الزهار عقب عودته من القاهرة: تم التوصل إلى تفاهمات سيتم تنفيذها في الأيام القريبة..

 الزهار عقب عودته من القاهرة: تم التوصل إلى تفاهمات سيتم تنفيذها في الأيام القريبة..

اعلن محمود الزهار القيادى في حركة حماس انه تم الاتفاق مع الجانب المصري على تشكيل قنوات إتصال مشتركة سيصل الطرفين بموجبها إلي حدود منظمة، موضحاً أنه تم التوصل أيضا إلى تفاهمات كثيرة سيتم تنفيذها تدريجيا بدءا من الغد، وأكد أنه تم مناقشة عدة قضايا باستفاضة مع المسئولين المصريين فيما يتعلق بالمعبر ".

وقال الزهار لقد ناقشنا باستفاضة كل المعوقات التي أدت إلى إغلاق المعابر سواء كانت من الجانب الإسرائيلي أو الجانب الأوروبي ، مؤكدا على موقف الحركة من المعبر ، وأضاف وعدنا خيرا من قبل الإخوة المصريين على حل هذه الإشكالية وعلى إبقاء المعابر مفتوحة .

وأعلن الزهار خلال مؤتمر صحفي عقده عقب عودته من القاهرة أمام معبر رفح أنه سيتم صباح غدا البدء في إغلاق الحدود المصرية الفلسطينية بالتعاون بين رجال الأمن من الطرفين وذلك حتى يتم إستكمال الإجراءات الهادفة إلى إعادة ترتيب حركة الدخول والخروج, مؤكدا أن حكومته ستعمل كل ما في وسعها لضبط الحدود.

وأوضح الزهار، أن الأيام المقبلة ستشهد سلسة من الأمور الإيجابية، واصفا زيارته والوفد المرافق له إلى القاهرة بالناجحة بشكل كبير وأن مصر لن تسمح بتجويع سكان غزة وستستمر في تزويدهم بكل ما يحتاجونه.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الصحة المصري علي ترتيب وجدولة أسماء العالقين في مدينة العريش المصرية من الطلبة وأصحاب الإقامات في الخارج بالإضافة الي مرضى قطاع غزة بهدف القيام بترحيلهم قريبا إلى حيث يريدون .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018