المطران عطاالله حنا والشيخ تيسير التميمي يلتقيان قداسة البابا شنوده في القاهرة..

المطران عطاالله حنا والشيخ تيسير التميمي يلتقيان قداسة البابا شنوده في  القاهرة..

إبتدأ سيادة المطران عطاالله حنا زيارته إلى جمهورية مصر العربية حيث وصل إل مطار القاهرة الدولي مساء يوم الأحد، وكان في إستقباله عدد من الشخصيات ووفد يمثل سفارة فلسطين في القاهرة.

وقد قام سيادة المطران يوم أمس الأثنين بزيارة مقر بطريركية الروم الأرثوذكس في القاهرة وذلك في حي الحمزاوي، حيث زار كاثدرائية القديس نيكولاوس التاريخية وأقام الصلاة فيها، وإلتقى بعدئذ بعدد من رجال الدين المسيحي المقيميين في القاهرة.

ثم توجه بعد هذا إلى منطقة القاهرة القديمة حيث الكنائس التاريخية الأثرية وزار عددا منها، ثم توجه إلى كنيسة القديس جواجيوس للروم الأرثوذكس حيث مدافن بطاركة الإسكندرية للروم الأرثوذكس وهناك إستقبل من رئيس الدير وأقام الصلاة في كنيستها ثم توجه لزيارة أضرحة البطاركة حيث أقام صلاة النياحة راحة لنفوس البطاركة الراقدين، وفي مقدمتهم البطربرك الراحل بطرس السابع الذي لقي مصرعه قبل أعوام في اليونان إثر حادث طيارة في مياه بحر إيجا فتوفي هو والوفد لاذي رافقه من 18 شخصا.

كما زار سيادته المتحف الأرثوذكسي التاريخي وأقيم على شرفه مأدلة غذاء في الدير بحضور عدد من رجال الدين.

وعند المساء كانت زيارة قداسة البابا شنودة حيث توجه سيادة المطران عطاالله وسماحة الشيخ تيسير التميمي حيث إستقبلهما سماحة البابا في مقره البابوي في العباسية وكان لقاء مؤثرا تخللته الأحاديث الودية وتم التداول في قضايا الساعة وفي شؤون روحية ووطنية وإجتماعية. وقد تم تبادل الهدايا التذكارية.

هذا وتبتدأ صباح اليوم في مقر جامعة الدول العربية إجتماعات مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات بمشاركة الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس الفلسطيني محمود عباس وأمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى. وقد وصلت إلى القاهرة أكثر من تسعين شخصية من كافة أرجاء الوطن العربي وهم يشكلون مجلس أمناء هذه المؤسسة التي ستعنى بتخليد ذكرى ياسر عرفات وستقوم بنشاطات خيرية إنسانية وإجتماعية وأكاديمية وتتمتع بالأستقلالية وسيتم اليبوم إنتخاب هيكل قيادتها. ومن أبرز أعضاء مجلس الأمناء الذي رئيسه الفخري محمود عباس هم النواب العرب من 48 المطران عطاالله حنا والشيخ تيسير التميمي والشيخ محمد حسين والكتورة حنان عشراوي والشاعر محمود درويش وسيف الإسلام القذافي والكتورة سلوى أبو خضرة وعبد الرحمان سوار الذهب رئيس جمهورية السودان السابقو عبد السلام المجالي رئيس وزراء الأردن السابق والدكتور ناصر القدوة والدكتور نبيل قسيس رئيس جامعة بيرزيت وغيره من الشخصيلت البارزة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018