حماس تعتبر زيارة رايس تأتي في إطار مشروع يستهدف المقاومة..

حماس تعتبر زيارة رايس تأتي في إطار مشروع يستهدف المقاومة..

قالت حركة حماس إن قرارات المجلس الوزاري المصغر لحكومة الاحتلال بالاستمرار في عمليات القتل والاغتيالات والاجتياحات في غزة بذريعة العمل على وقف صواريخ المقاومة هي استمرار للمسلسل الدموي والحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وأكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريح له أن زيارة كوندليزا رايس إلى المنطقة تأتي للتأكيد على مشروع أمريكا وإسرائيل هو تدمير قطاع غزة وإسقاط حركة حماس وتدمير برنامج المقاومة.

وأشار أن رايس أعطت المبررات للاحتلال باستمرار استهداف قطاع غزة عندما ألقت باللائمة على حركة حماس وتحميلها مسؤولية ما جرى في قطاع غزة, وأعطت تبرئة كاملة لهذا الاحتلال من دماء الأطفال والشيوخ والنساء الذين قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها المدمرة على غزة.

وبين أن هذا يعكس التأييد الكامل بين الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي على استمرار إغراق غزة في شلال من الدماء وإقرار لخطة "إسرائيلية أمريكية" تهدف إلى تصفية برنامج المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية وكل من يعمل على حماية المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد أن المشكلة هي في الاحتلال الإسرائيلي الذي يقتل ويجتاح ويغتال ويمارس كل أشكال العنف والإرهاب على الشعب والأرض والمقدسات، قائلا انه" وطالما أن هناك عدوان وعنف وحصار واستخدام كافة أسلحة القتل والدمار ضد أبناء شعبنا فانه من حقنا أن ندافع عن أهلنا وأرضنا بكافة أشكال المقاومة" .