الأنروا تقرر تقديم مساعدات لعائلات في غزة يقيمة 10 مليون شيكل

الأنروا تقرر تقديم مساعدات لعائلات في غزة يقيمة 10 مليون شيكل

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أنها قررت تقديم مساعدات مالية عاجلة للعائلات المعدمة من اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة بقيمة 10 مليون شيكل بصورة فورية.

وقال عدنان أبو حسنه المستشار الإعلامي للاونروا في تصريحات لإذاعة صوت القدس في غزة "أن تلك المساعدات ستقدم إلى الفئات الأكثر فقرا في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والتي يقدر عددها بـ 100 ألف عائلة بواقع مائة شيكل لكل فرد من أفراد العائلة".

وأشار انه سيبدأ التوزيع خلال الأيام القادمة، على أن تكون في المستقبل القريب مساعدات منتظمة لكي تتجاوز قضية المساعدات التموينية ,موضحا أن الشرائح المستفيدة هي العائلات المعدمة على الإطلاق وهي معروفة لدينا والمقدرة بحوالي 100 ألف عائلة تقريبا .

وبين أن الدافع وراء تلك المساعدات النقدية هو التدهور الكبير في الأوضاع المعيشية في قطاع غزة والانهيار الواسع الذي يعاني منه الاقتصاد الفلسطيني وازدياد نسبة البطالة وانعدام فرص العمل .

وأشار أن الاونروا تقدم الآن وجبات غذائية لحوالي 112 ألف طالب في مدارسها يوميا وذلك ضمن خطة إصلاح شاملة تشمل في كافة المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية تطبق حاليا في قطاع غزة.

وأوضح أن عشرات آلاف الطلبة يأتون إلى المدارس دون إفطار أو وجبات غذائية كافية مما دفع بالاونروا إلى إطلاق برنامجها الكبير للتخفيف من معاناة أهالي التلاميذ وضمان مستوى صحي وغذائي أفضل لهم.

وبشأن الموظفين الذين كانوا يستفيدون من الكوبونات وسحبت منهم "قال أبو حسنة أن قرار الانروا جاء بعد انتظام الرواتب حيث اعتبر أن هناك فئات أكثر فقرا في المجتمع الفلسطيني، نحن يوميا نتسلم عشرات الآلاف من الطلبات الجديدة والقضية ليست قضية موظفين فقط، حيث أن هناك عشرات الآلاف من العمال الذي لا يعملون منذ سنوات، وهم بحاجة ماسة للمساعدة أكثر من الموظفين.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018