شهيد رفح في قطاع غزة يرفع العدد إلى 5 شهداء..

شهيد رفح في قطاع غزة يرفع العدد إلى 5 شهداء..

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد فلسطيني، وإصابة عدد آخر في غارة إسرائيلية نفذتها طائرة هجومية إسرائيلية تجاه مجموعة من المقاومين الفلسطينين شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

وحسب المصادر الطبية فإن الشهيد هو إيهاب أبو عمرو (21 عاما) من نشطاء القسام، استشهد في قصف اسرائيلي شرق الشجاعية، مؤكدة على أنه وصل الى المستشفى جثة هامدة، في حين وصفت ذات المصادر حالة الإصابات بأنها ما بين متوسطة وطفيفة.

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام أن عناصرها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات اسرائيلية خاصة توغلت شرق حي الشجاعية، وأطلقوا عددا من القذائف تجاه القوات الراجلة التي توغلت في الحي المذكور موقعة اصابات محققة في صفوف الجنود.

كما ذكرت الكتائب أنها قصفت موقع "ناحل عوز" العسكرى بــ 45 قذيفة هاون وعدد من قذائف الــ ار بي جي .
أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد مواطن فلسطيني، وإصابة أربعة آخرين في قصف اسرائيلي، استهدف سيارة تابعة للشرطة في الحكومة المقالة في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة اسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا، على الأقل، تجاه سيارة جيب من نوع "تويوتا" تابعة للشرطة في الحكومة المقالة، ما أدى إلى استشهاد أحد أفرادها وإصابة أربعة آخرين.

وقالت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار أن شهيدا وأربعة جرحى نقلوا إلى المشفى جراء قصف إسرائيلي لجيب في مدينة رفح.

ومن جهتها ادعت التقارير الإسرائيلية أن الشهيد هو معين أبو حمدونة، وأنه استهدف لدوره في العملية المركبة "نذير الانفجار" التي وقعت صباح اليوم، السبت في معبر "كرم أبو سالم".

وأضافت أن الشهيد هو ناشط في كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، وقد قتل لدى استهدافه بصاروخ من الجو في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، فيما أصيب إثنان آخران.

وجاء أن أبو حمدونة، وهو من سكان بيت لاهيا في شمال قطاع غزة، قد استهدف بصاروخ حينما كان يستقل مركبته. وقد أصيب معه عدد من المقاومين الفلسطينيين الذين كانوا في المركبة.

وأكدت مصادر في الجيش أن سلاح الجو استهدف المركبة المذكورة، بادعاء أن راكبيها كان لهم دور في عملية "نذير الانفجار".


ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا منذ ساعات الصباح من اليوم، السبت، إلى خمسة شهداء.

وكان قد استشهد أحد عناصر القسام في قصف استهدف مجموعة من المقاومين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما استشهد 3 مقاومين فلسطينيين في عملية "نذير الانفجار" في معبر كرم أبو سالم، فيما سقط الشهيد الخامس في قصف استهدف مركبة تابعة للشرطة الفلسطينية في رفح، جنوب قطاع غزة.