سلطات الاحتلال تقرر مصادرة 356 دونما في الأغوار لإقامة قاعدة عسكرية

سلطات الاحتلال تقرر مصادرة 356 دونما في الأغوار لإقامة قاعدة عسكرية

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،عن نيتها مصادرة مساحات شاسعة من أراضي المواطنين في منطقة الأغوار الشمالية في محافظة طوباس بغية إقامة قاعدة عسكرية ا للتدريبات العسكرية.

وتسلم مالكو الأراضي، التي أعلنت سلطات الاحتلال نيتها مصادرتها، قرارات بهذا الشأن صادرة عما يسمى القائد العسكري لمنطقة الغور.

وندد عزت صوافطة نائب رئيس بلدية طوباس في بيان من البلدية بهذا الإجراء الإسرائيلي الذي يأتي استمرارا لسياسة الاحتلال في استهداف محافظة طوباس، وتحديدا الأغوار.

وأشار صوافطة إلى أن سلطات الاحتلال وزعت إخطارات بالمصادرة على المواطنين في خربة سمرة الواقعة إلى الشرق من طوباس، مبينا أن إخطارات المصادرة تطال 356 دونما من أراضي تلك المنطقة التي يستخدمها أصحابها لأغراض الزراعة والرعي.

وأوضح صوافطة أن الإخطارات تشير إلى أن سلطات الاحتلال تنوي إقامة قاعدة تدريب في المنطقة، محذرا من خطورة هذا الإجراء الذي ستكون له آثارا جسيمة على المواطنين، خاصة أن التدريبات العسكرية الإسرائيلية غالبا ما تكون عشوائية، الأمر الذي يهدد حياة المواطنين بالخطر.

كما حذر صوافطة أصحاب الأراضي المزمع مصادرتها من التوقيع على أية وثائق أو القبول ببدائل أو تعويضات عن المصادرة تطرحها سلطات الاحتلال.

يشار إلى أن هذا القرار يأتي بعد أيام قليلة من إعلان حكومة الاحتلال بناء آلاف الوحدات السكنية في منطقة القدس