فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام تبدأ الثلاثاء..

فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام تبدأ الثلاثاء..

أكدت مصادر فلسطينية أنه سيتم اعادة فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم غد الثلاثاء، مشيرة إلى أن أول يومين سيكون للمغادرين من قطاع غزة، والثالث للقادمين إلى القطاع.

وأكدت الإدارة العامة للمعابر في قطاع غزة أنها تجري اتصالات مع الجانب المصري للاتفاق على الفئات التي ستغادر القطاع عبر معبر رفح الذي سيفتح أبوابه حتى مساء الخميس القادم.

وأوضحت أنه لم يتم إلى الآن تحديد الفئات التي سوف تغادر القطاع، وقالت إنه يجري الاتصال مع الجانب المصري لتحديد الفئات التي ستغادر القطاع، والتي ستكون بناء على الكشوفات التي سجلت في وزارة الداخلية عند الشرطة الفلسطينية.

وأكدت أنه لن يسمح بالسفر سوى للأسماء التي سيتم نشرها بالاتفاق مع الجانب المصري.

من جهتها دعت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة جميع المواطنين لعدم الذهاب للمعبر والازدحام والاندفاع، "لأن ذلك لا يساعد على تنظيم عملية السفر للمواطنين ويعيقها ويؤخر توجه المواطنين المسافرين للمعبر".

وحول الإجراءات التي اتخذتها إدارة المعابر الفلسطينية من أجل ضمان عدم حدوث ازدحامات، أوضح ايهاب الغصين الناطق باسم الحكومة المقالة أنه تم تجهيز مكان لتجمع المسافرين، وهو ثكنة الشهيد سعد صايل عند مفترق المشروع في رفح، بالإضافة إلى أنه سيتم مناداة المواطنين المسجلين والذين سمح لهم بالسفر، فضلاً عن أن دخول الحافلات أيضاً حسب الكشوفات للعمل على منع الازدحامات والفوضى.

وأشار الغصين إلى أن الأولوية ستكون للمرضى بشكل رئيسي، والعالقين الذين دخلوا وقت فتح الحدود، و"هؤلاء عددهم تقريباً من 200 إلى 300 اسم"، منوهاً إلى أنه لا يوجد أي تأكيد على الأعداد التي ستدخل، "لأنه في المرة السابقة كان متفقا على أعداد ولكن لم يدخل نصفها".

وبين الناطق باسم الداخلية أن عمل الإدارة العامة للمعابر سيبدأ الساعة الثامنة، وأضاف مستدركاً: "لا نعلم متى سيقوم الإخوة المصريون بفتح المعبر من جانبهم".