حماس: 41 شهيدا سقطوا الشهر الماضي بينهم 4 أطفال..

حماس: 41 شهيدا سقطوا الشهر الماضي بينهم 4 أطفال..

أعلنت حركة حماس اليوم، الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت خلال شهر حزيران/يونيو المنصرم 41 فلسطينيـًا، بينهم 16 شهيدًا من كتائب القسام. وكان من بين الشهداء 4 أطفال، عدا عن تسببها في استشهاد 28 آخرين جراء الحصار الذي تفرضه على القطاع غزة ليرتفع عدد ضحايا الاحتلال إلى (199) منذ بدء الحصار الخانق على القطاع في شهر حزيران/2007.

وقالت حماس خلال تقرير لها صادر عن المكتب الإعلامي "إن الاحتلال اعتقل 194 فلسطينيـًا الغالبية العظمى منهم من الضفة الغربية حيث بلغ عددهم 179 معتقلا"، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي قد نفذ 136 عملية توغل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت في الخليل في يوم 25/6/2008، كل من حسين القواسمي بعد الإفراج عنه من سجون الأجهزة الأمنية بأيام وهو أسير سابق أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال، كما واعتقلت غالب طه ويوسف أبو حسين بعد أيام من خروجهم من سجون الأجهزة الأمنية.

وأشارت أنه وبالرغم من دعوات الحوار التي تصاعدت مؤخرا، إلا أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ما زالت تمارس سياسة اعتقال أبناء حركة حماس والمقاومين الفلسطينيين، وتواصل احتجاز الكثير منهم داخل سجونها منذ عدة أشهر.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية تواصل حظر أنشطة حركة حماس حتى وصل الأمر إلى منع طباعة صورة للشهيد إياد رضوان عبد الرحمن خنفر ومنع زملاءه من تقبل العزاء في جامعته.