فوزي برهوم: حماس ليس لديها شروط للحوار وليس لديها مانع للتعاطى مع كافة المبادرات

فوزي برهوم: حماس ليس لديها شروط للحوار وليس لديها مانع للتعاطى مع كافة المبادرات

اكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس إن موقف حركة حماس من المقترحات التي تقدمها هئيات العمل الوطني وغيرها من الفصائل الفلسطينية لعودة الحوار الفلسطيني واضح وهو أنه ليس لدى الحركة مشكلة في الحوار مع حركة فتح ومع رئيس السلطة الفلسطينية.

وأوضح برهوم خلال تصريحات اذاعية صباح اليوم الإثنين "أن حماس ليس لديها شروط للحوار وليس لديها مانع للتعامل والتعاطى مع كافة المبادرات، ولكن على اساس احترام وثقة متبادلة وقبول الطرف الآخر كشريك ولاعب سياسي للمعادلة الفلسطينية , نافيا أن تكون حركته قد تلقت ردود ايجابية من قبل حركة فتح او من قبل الرئيس محمود عباس.

وبين أن ما تلقته حركة حماس حتى اللحظة رفض من قبل الرئيس محمود عباس لمقابلة قيادة حركة حماس في سوريا ورفض من قبل حركة فتح لمقابلة قيادات حركة حماس في قطاع غزة وصعوبة في لقاء جمع قيادات من الحركتين في السنغال بعد 24 ساعة من الضغط من رئيس السنغال على الرئيس محمود عباس.

وحول دعوة حركة حماس بالامس لرئيس الوزراء البريطاني لزيارة غزة، أكد أن هذا شيء طبيعي ان نقول للجميع ونوضح للجميع ان حكومة الوحدة الوطنية ورسائل حماس اننا نرفض العزلة السياسية والاقتصادية على الشعب الفلسطيني وعلى قطاع غزة وهذه رسالة الديمقراطية لو ان بريطانيا تؤمن بالديمقراطية تقول لهم تفضلوا وشاهدوا اين هو سجن الديمقراطية، اليوم السجن الوحيد في العالم اجمع للديمقراطية هنا في قطاع غزة.