الشيخ الدكتور يوسف جمعة يحذر من مصادرة أحد عشر ألف دونم من أراضي محافظة القدس للتوسع الاستيطاني

الشيخ الدكتور يوسف جمعة يحذر من مصادرة أحد عشر ألف دونم من أراضي محافظة القدس للتوسع الاستيطاني

حذر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك وزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق، من النتائج المترتبة على قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة أحد عشر ألف دونم من أراضي محافظة القدس ، لتوسعة المستوطنات الإسرائيلية التي تقع شرق القدس ، بالإضافة إلى إعلان سلطات الاحتلال عن طرح عطاء لبناء ستة آلاف وحدة سكنية حول مدينة القدس بهدف عزل هذه المدينة عن محيطها كجزء من مخطط التهويد الكامل للمدينة المقدسة بعد أن باشرت سلطات الاحتلال فعلاً بإحداث تغيير ديموغرافي في مدينة القدس .
وبين سلامة أن الإسرائيليين يستغلون ما يحدث في العالم العربي والإسلامي من أحداث وحروب، وانشغال العالم بها، وكذلك ما يحدث في الساحة الفلسطينية حالياً من أجل تنفيذ مخططاتهم التي رسموها منذ سنوات بإقامة جدار الفصل العنصري لفصل مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني ، وكذلك العمل على تهويد مدينة القدس، والاستمرار في الحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك، لتقويض بنيانه، وزعزعة أركانه حتى يتمكنوا من إقامة ما يسمى بهيكلهم المزعوم بدلاً منه، وما محاولاتهم بناء كنيس يهودي مقابل قبة الصخرة إلا تنفيذاً ومقدمة لمخططاتهم في بناء هيكلهم المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك لا سمح الله.
وحمل الدكتور سلامة، في بيان صحفي الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا العمل ، لأنه سيؤدي إلى عواقب وخيمة لا يستطيع أحد التنبؤ بنتائجها، مؤكداً أن المساس بالمسجد الأقصى المبارك هو مساس بعقيدة جميع المسلمين في العالم، ويتنافى والشرائع السماوية، وكل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.
وأكد أن هذا العمل الإجرامي هو جزء من مسلسل المخططات الإسرائيلية ضد مدينة القدس و المسجد الأقصى المبارك مثل عدم السماح للأوقاف الإسلامية بالترميم، ومنع المصلين من الصلاة فيه، وكذلك الاستيلاء على العقارات المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك.
وأدان الشيخ سلامة محاولة جهات إسرائيلية تحويل المقابر الإسلامية إلى حظائر للأبقار والأغنام، مؤكداً أن هذا العمل يمثل انتهاكاً واضحاً للشرائع السماوية والقوانين الوضعية .
وناشد سلامة منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس ورابطة العالم الإسلامي وجامعة الدول العربية بضرورة التحرك السريع والجاد لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك ، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس ، وسائر الأراضي الفلسطينية .

ودعا الشيخ سلامة جماهير الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف وجمع الشمل وتوحيد الكلمة ، لل


#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية