حماس تستهجن تصريحات الناطق بلسان الخارجية المصرية..

حماس تستهجن تصريحات الناطق بلسان الخارجية المصرية..

استهجنت حركة حماس تصريحات حسام زكي المتحدث باسم الخارجية المصرية التي أكد فيها عدم فتح معبر رفح إلا بانتشار أمن السلطة التابعة لعباس فقط على المعبر.

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة حماس، إن "تصريحات زكي تتعارض مع مبدأ الشراكة التي أكدت عليها مصر في كل الشأن الفلسطيني" .

وأكد برهوم أن تصريحات زكي تتعارض مع كل ما طرحته القيادة المصرية في كل لقاءاتها مع وفد حركة حماس؛ وهو طرح يؤكد وجود شراكه فلسطينية في إدارة معبر رفح.

و أشار برهوم إلى أن مصر طلبت من الفصائل الفلسطينية الالتزام بالتهدئة، وأكدت على أنها ستستضيف لجنة ثلاثية من السلطة وحماس والوفد الأوربي لفتح المعبر، مشيراً إلى أن هذا كلام يتناقض مع تصريحات حسام زكي.

من جهة أخرى نفى صلاح البردويل، القيادي في حماس، نفياً تاماً أن يكون قد كتب مقالاً أو قام بمقابلة صحفية مع صحيفة "جبروزاليم بوست" خلال الشهور الماضية، كما نفي نفياً تاماً أن يكون قد تعرض إلى الرئيس المصري أو إلى الحكومة المصرية بأي إساءة.

وقال إن هناك "خطوطا تلتزم بها كتلة حماس البرلمانية لا يتم بموجبها أبداً الإساءة لأي نظام عربي ولاسيما مصر، رغم وجود عتب ورغم وجود خلافات في الرؤية حول بعض القضايا بين حركة حماس وبين بعض الدول العربية".

ودعا البردويل "الجهات الإعلامية إلى توخي الدقة والأمانة فيما تنشر، كما دعا الجهات القانونية إلى البحث عن حقيقة هذا الإدعاء لدى صحيفة "الجيروزاليم بوست"، وما إذا كان صحيحاً أو مجرد دعاية، وإذا كان صحيحاً فلا بد من ملاحقة الصحيفة قانونيا.