النائب طه يوجه نداء إلى عباس وهنية لإنقاذ محاصرين على معبر بيت حانون..

النائب طه يوجه نداء إلى عباس وهنية لإنقاذ محاصرين على معبر بيت حانون..

وجه النائب واصل طه نداء عاجلا ومناشدة سريعة إلى الأخوة في السلطة الوطنية الفلسطينية وحركة حماس، من أجل العمل على إنقاذ عدد من المحاصرين قرب معبر بيت حانون (إيرز).

وجاء أن النائب طه قد تلقى اتصالا من الأخوة يونس محمد سلامة عويدات وأحمد محسن سلامة عويدات وسليم محسن سلامة عويدات وحسام محسن سلامة عويدات وحمدان حسن موسى الديري ومحمد خميس غازي عاشور وعواد أحمد عواد أبو عودة ومحمد أنو ومحمد وشاح. وعلم أنهم محاصرون منذ أيام في العراء، بالقرب من معبر بيت حانون (إيرز) يحاولون دخول أراضي السلطة الفلسطينية في أعقاب الصدامات التي شهدها قطاع غزة مؤخرا.

وجاء في بيان النائب طه إن "هؤلاء الأخوة يتعرضون لتهديدات الجيش الإسرائيلي وإطلاق النار عليهم، سواء من الجيش أو من مسلحين من حركة حماس".

وأضاف البيان "إننا نناشد باسمهم وباسم كل قطرة دم فلسطينية السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس العمل وبأسرع ما يمكن لتمكين هؤلاء الإخوة دخول مناطق السلطة الوطنية".

وفي المقابل، أضاف البيان "نناشد الإخوة في حركة حماس ورئيسها الأخ إسماعيل هنية إيجاد حل سريع لهؤلاء الإخوة وتوفير الحماية والأمان لهم وتمكينهم من العودة إلى بيوتهم".

وقال "إن دماء المسلمين والعرب حرام علينا، وآن لهذه المهزلة المأساة الكارثة أن تتوقف.. إن أبسط دليل على مصداقية النضال الفلسطيني وصدق قياداته وكوادره أن لا تراق قطرة دم فلسطينية واحدة هدرا على مذبح الخلافات الفصائلية".