الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية فجر اليوم

الاحتلال يعتقل  9 فلسطينيين في الضفة الغربية فجر اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، تسعة فلسطينيين في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، وشنت عمليات اقتحام ومداهمة

فقد اعتقلت قوات الاحتلال المعززة لنحو 15 آلية أربعة مواطنين على الأقل خلال عدوان واسع شنته على بلدة بيتونيا غرب محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا للأنباء أن المعتقلين هم هم: أمجد محمد محمود سراج، ومحمود إبراهيم النبالي، وعلاء إسماعيل طرايرة، واعتراف الريماوي وجميعهم محسوبين على حركة فتح. وذكرت أن عمليات المداهمة تمت بطريقة وحشية، وأن جنود الاحتلال اصطحبوا معهم الأسير محمد حسونة الذي اعتقل قبل ثلاثة أيام، حيث تم تفتيش منزله ومصادر بعض الأغراض.

وفي مداهمات نفذتها في مخيم الجلزون شمال محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين. وبهذا الصدد نقلت وكالة وفا عن مصادر أمنية أن قوة من جيش الاحتلال فتشت منزل المواطن أحمد بركة في مخيم الجلزون واعتقلت نجليه أحمد(23عاما) المحسوب على الجبهة الشعبية، وضياء (21عاما) المحسوب على حركة فتح.

وذكرت أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت حي الإرسال شمال مدينة البيرة وفتشت عددا من المنازل عُرف منها: منزل الصراف أسعد دعنا، ومنزل سليمان زبيدية القريبين من مقر المقاطعة.

وأوضحت المصادر نفسها أن منطقة رام الله التحتا وحي الطيرة غرب رام الله شهدت نشاطا كبيرا لجنود الاحتلال ما بين الثانية فجرا والسادسة والثلث صباحا، مؤكدة أن ذلك ترافق مع تفتيش عدد من المنازل بشكل عشوائي وخصوصا القريبة من سرية رام الله'، دون أن يبلغ عن اعتقالات بين صفوف المواطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة قباطية وقريتي الجديدة ومسلية بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية. وذكر مصدر أمني أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية، اقتحمت بلدة قباطية بعد منتصف الليلة الماضية وجابت معظم شوارع البلدة وانسحبت بعد ساعات من الاستفزاز وإطلاق النار العشوائي، في الوقت الذي أطلقت فيه قوة عسكرية أخرى الأعيرة النارية وقنابل الصوت في قرية الجديدة جنوب المدينة، حيث داهم جنود الاحتلال منزل المواطن ثامر حمدان عبد الكريم ابو خضر، وفتشوه وعبثوا بمحتوياته.

وأضاف المصدر، أن قوة عسكرية إسرائيلية أخرى، اقتحمت قرية مسلية، وسيرت دورياتها المحمولة في شوارعها وأزقتها، وأوضح، أن القوتين انسحبتا دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين على الأقل خلال عمليات التفتيش والمداهمة التي طالت منازل مواطني قرية دار صلاح شرق بيت لحم في الضفة الغربية.
وذكر مصدر أمني أن الاحتلال فرض حظر التجول على القرية منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، واعتقل حتى الآن المواطنين: محمد عزمي صلاح 25 عاما ، والشقيقين طالب وغالب محمد سالم .

واوضحت أنه عرف من المنازل التي طالتها عمليات المداهمة بيوت كل من: داوود أبو هنية، وإبراهيم محمد أبو هنية، وخضر محمد أبو هنية .

وفي السياق ذاته تعرضت عدد من منازل بلدة العبيدية وقرية الشواوره إلى عمليات اقتحام وتفتيش عرف منها منازل: علي محمود ردايده من العبيدية، بالإضافة إلى منازل في قرية الشواوره تعود إلى: الأسير يوسف محمد أبو حماد، وقصي يوسف أبو حماد وفهد محمد أبو حماد الذي سلم بلاغا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستعمرة 'عتصيون'.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، مدينة طوباس وبلدة طمون ومخيم الفارعة شمال الضفة الغربية وأغلقت الطرق الواصلة بينها.

وأفادت مصادر محلية بأن تلك القوات نصبت عدة حواجز عسكرية ومنعت المركبات من المرور الاّ بعد تفتيشها والتدقيق في هويات ركابها.

وأوضحت أن حاجزاً عسكرياً نصب على مدخل طوباس الشمالي، فيما نصب حاجز آخر على الطريق الواصلة بين مخيم الفارعة وبلدة وادي الفارعة، ولم يبلغ عن اعتقالات.