الأنروا تقدم 20 مليون شيكل لطلاب غزة وتطالب إسرائيل ومصر بفتح المعابر

الأنروا تقدم 20 مليون شيكل لطلاب غزة وتطالب إسرائيل ومصر بفتح المعابر

أعلن جون جنج مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في قطاع غزة عن تقديم مبلغ 20 مليون شيكل أو ما يعادل 6 ملايين دولار لطلبة مدارس "الاونروا" في قطاع غزة لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الدراسية في بداية العام الدراسي الحالي.

وقال جنج الذي كان تتحدث في احتفال كبير أقامته الاونروا للطلبة الناجحين في امتحانات الدور الثاني إن المؤسسة الدولية تبذل جهود كبيرة للتخفيف عن الناس في قطاع غزة.

وثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها أولياء الأمور والمدرسين في التعاون مع برامج الاونروا للنهضة بمستوى التعليم في قطاع غزة، قائلا "إن هناك أكثر من 300 طالب محاصرين في قطاع غزة، وللسنة الثانية لا يستطيعون الذهاب إلى جامعاتهم "مؤكدا أن ذلك مخالف للإنسانية والشرعية والمنطق".

وأضاف "أنه على جميع الأطراف استغلال وقف إطلاق النار الشامل لأكثر من شهرين وعدم تضييع الفرصة السانحة لذلك".

وطالب مصر وإسرائيل بالتحرك والاستجابة الإنسانية وفتح معبر "رفح وايرز" أمام الفلسطينيين العاديين موضحا "أن تلك المعابر مفتوحة، ولكنها لفئات معينة وليس للناس البسطاء وعلى الجميع أن يتحرك في اتجاه فتح هذه المعابر والتخفيف من حدة الاحتقان واليأس في قطاع غزة".

وأكد على ضرورة أن يشعر الفلسطينيون البسطاء بتحسن في أوضاعهم.. لأن ضياع تلك الفرصة يعني مزيدا من العنف واليأس والفقر وسيكون تأثيره ليس على قطاع غزة فقط بل على المنطقة بأسرها".

وتعهد بمواصلة دور الاونروا في تشجيع وتبني طموح الفلسطينيين والذي يتجسد في أهم أولوياته في عملية التعليم والتي يجب أن تعود إلى سابق عهدها قبل عشرين سنة تقريبا.