الورقة المصرية تقترح تشكيل حكومة مستقلة والإعداد للانتخابات

الورقة المصرية تقترح تشكيل حكومة مستقلة والإعداد للانتخابات

قال صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن ملامح الورقة التي ستعدها مصر تتقاطع مع غالبية القوى التي التقتها مصر.

وأكد ناصر فى تصريح وزعه مكتب الديموقراطية فى غزة أن «ملامح الورقة تشمل بناء حكومة من شخصيات ورئاسة مستقلة تستطيع فك الحصار وإدارة شؤون البلد، إلى جانب توحيد المؤسسات والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية المتزامنة».

وحسب ناصر فإن الورقة ستشمل كذلك بنداً يتعلق بتطوير وإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية لتشمل كافة القوى والفصائل الوطنية مع إجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني. كما ستشمل الورقة المصرية بنداً مهماً يتعلق بإعادة بناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية على أسس مهنية لتجاوز أي إشكالات قد تحدث والتي كانت سبباً في انهيار اتفاق مكة.

وشدد ناصر على أن الورقة التي ستصوغها مصر ستوزع على الجامعة العربية والفصائل الفلسطينية من أجل نقاشها وإقرارها في اجتماعات الحوار الوطني الشامل المرجح عقدها في الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني القادم. وأضاف ناصر: إن "حماس" ستذهب للحوار الثنائي والشامل، لافتاً إلى أن موقف "حماس" سيتحدد بعد اللقاء مع المصريين.

وترفض غالبية الفصائل إقامة حكومة وحدة وطنية بين حركتي حماس وفتح خوفاً من إعادة إنتاج الخلافات والمحاصصة مثل السابق. وقال ناصر: إن الغالبية تطالب بإقامة حكومة تكون قادرة على فك الحصار وإعادة توحيد الوطن.



#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية