توقف الاشتباكات في جامعة الأزهر بعد تدخل شرطة الحكومة المقالة..

توقف الاشتباكات في جامعة الأزهر بعد تدخل شرطة الحكومة المقالة..

بعد أن تجددت الاشتباكات اليوم، الخميس، في جامعة الأزهر في غزة بين طلبة الكتلة الإسلامية الذين يتبعون حركة حماس وبين عناصر من الشبيبة الفتحاوية داخل الجامعة، تدخلت الشرطة وأخلت الجامعة، ما أدى تعليق الدراسة لليوم الثاني على التوالي.

واتهمت إدارة الجامعة عناصر الكتلة الإسلامية باقتحام الجامعة، وإحداث إضرار مادية فيها موضحة أن الإدارة طلبت النجدة من شرطة الحكومة المقالة التي تدخلت في الحال وأخلت الجامعة من الطلبة.

وأوضحت الإدارة انه تقرر تعليق الدراسة لليوم الثاني، وسيعلن خلال الساعات القادمة ما سيتم اتخاذه من إجراءات حيال تلك المشكلة.

من جانبها أكدت قيادة منظمة الشبيبة الفتحاوية بقطاع غزة في بيان لها على تمسكها ودعمها لكافة قرارات الجامعة واستهجانها لما أسمته "تدمير المؤسسات التعليمية والوطنية من قبل عناصر الكتلة الإسلامية".

أما الكتلة الإسلامية فاتهمت عناصر شبيبة "فتح" في بيان لها بإلقاء قنابل يدوية على جموع الطلاب المحتشدين أمام الجامعة للمطالبة بحقوقهم، محمّلة إدارة الجامعة تفاقم الأزمة.

وكانت اشتباكات بالأيدي اندلعت بين طلبة الكتلة الإسلامية وعناصر من الشبيبة الفتحاوية أول أمس، وأدى إلى إصابة ثلاثة طلاب، ما دفع الجامعة إلى تعليق الدراسة أمس ليوم واحد.