المجدلاوى يعتبر المبادرة المصرية فرصة تاريخية لإنهاء الانقسام..

المجدلاوى يعتبر المبادرة المصرية فرصة تاريخية لإنهاء الانقسام..

وصف عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والنائب في المجلس التشريعي، جميل المجدلاوي، مسودة الاتفاق الفلسطيني الذي وضعته القاهرة بأنه متوازن رغم وجود بعض الملاحظات عليه.

وأضاف "المجدلاوي في بيان وصل موقع عــ48ـرب، أن "وجود بعض الملاحظات على المسودة المصرية لا تتناقض مع موقفنا المبدئي بأننا أصحاب اتجاه وحدوي، وأننا سنطرح ملاحظاتنا في سياق الحفاظ على وجهتنا الوحدوية وإنجاح المبادرة المصرية".

وأشار إلى أن "الشعبية" ستطرح موقفها خلال مؤتمر الحوار الشامل بالقاهرة الذي تسلمت الفصائل الفلسطينية دعوات لحضوره في التاسع الشهر القادم مع أن بعضها معلن، على حد قوله.

وأكد المجدلاوي" أننا أمام فرصة تاريخية جدية لتجاوز هذا الانقسام، لكن نجاح هذه الفرصة يتوقف على درجة المسؤولية التي تتحلى بها الأطراف خصوصا حركتي "فتح وحماس".

وأوضح "أنه ومع إدراكنا أن القضية الفلسطينية مهمة بحيث تدفع أطرافا عديدة لتكون صاحبة رأي ونفوذ، إلا أننا في الجبهة الشعبية نعتقد أن الاساس هو ما نبنيه نحن كفصائل فلسطينية".

وشدد "المجدلاوي" على أن "الشعبية" ليست من دعاه السجال الإعلامي وتوصيف مواقف الأخرين الذي لا طائل من ورائه، ولأن الحقيقة نسبية في كل الأحوال.