حماس: اجتماع الرباعية يكرس الانقسام الفلسطيني

حماس: اجتماع الرباعية يكرس الانقسام الفلسطيني

أكدت حركة "حماس" "أن اجتماع اللجنة الرباعية اليوم في شرم الشيخ يأتي ليكرس الانقسام الفلسطيني- الفلسطيني، وليؤكد على وجود الفيتو الأمريكي على موضوع الحوار الفلسطيني.

واعتبر "إسماعيل رضوان" الناطق باسم حماس في تصريحات صحفية لاحد المواقع المحسوبة على "حماس" أن هذا الاجتماع يأتي اليوم ليؤكد لجميع الأطراف أن الفيتو الأمريكي لازال مستمرا على موضوع الحوار الفلسطيني، وهذا ما ترجمه الرئيس عباس بالاستمرار في سياسة الاعتقال السياسي، وتصعيد الحملة الأمنية والاختطاف لعناصر ومناصري حركة حماس، متزامنا مع قدوم رايس إلى المنطقة واجتماع الرباعية اليوم.

وأكد رضوان أن الشعب الفلسطيني يرفض هذه الضغوط والاملاءات، التي تمارس من الإدارة الأمريكية، واصفا هذا الاجتماع بأنه يأتي لوضع العقبات في طريق الحوار الفلسطيني- الفلسطيني، و في طريق تحقيق الوحدة الوطنية، في نفس الوقت الذي يكرس فيه الانقسام الفلسطيني.

وأضاف رضوان أن هذا الاجتماع يأتي كمحاولة أخيرة من إدارة بوش الأمريكية لتثبيت واستمرار الدعم الغير محدود للعدو الاسرائيلي في نفس الوقت الضغط والابتزاز على الطرف الفلسطيني .

وطالبت حماس الرئيس عباس أن يترك التنسيق الأمني مع الاحتلال، وان يعترف أمام شعبه الفلسطيني بفشل المفاوضات العبثية، وان ينحاز إلى خيار المقاومة بدلا من ملاحقة عناصر حماس في الضفة الغربية تطبيقا بتوجيهات دايتون واملاءات الرباعية .