هنية: الفصائل الفلسطينية في غزة ملتزمة بالتهدئة ما دام الاحتلال ملتزم بها

هنية: الفصائل الفلسطينية في غزة ملتزمة بالتهدئة ما دام الاحتلال ملتزم بها

قال رئيس الحكومة في غزة اسماعيل هنية و يوم الجمعة ان فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ملتزمة باتفاق التهدئة ما دام الاحتلال ملتزم به.
وقال هنية "التقيت مع الفصائل الفلسطينية على مدار اليومين الماضيين وكان هناك موقف واضح. هم ملتزمون بالتهدئة ما التزم الاحتلال الاسرائيلي."
وسعى هنية الذي كان يتحدث بعد صلاة الجمعة في غزة الى تهدئة التوترات التي تصاعدت مع مصر في أعقاب انهيار محادثات للمصالحة بين حماس وفتح جرت بوساطة مصرية. وقال هنية "العلاقة مع مصر هي علاقة استراتيجية وهي علاقة ثابتة."
وأشار هنية الى أنه قد تكون خلافات في العلاقات اليومية مع مصر ولكنه تابع قائلا "هذا لا يعني أن هناك توترا استراتيجيا مع الاشقاء المصريين."
وأغلقت اسرائيل الحدود مع القطاع في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني الجاري وقطعت امدادات الغذاء والوقود عندما أغارت قواتها على قطاع غزة لتدمير ما زعم الجيش الاسرائيلي انه نفق حفرته المقاومة الفلسطينية بهدف خطف جنود اسرائيليين. وردت المقاومة على على الغارة باطلاق صواريخ وقذائف مورتر على النقب الغربي.
واستشهد أكثر من 12 من نشطاء المقاومة الفلسطينية في عكليات توغل الاحتلال على مدى الاسبوعين الماضيين، كما أطلقت عشرات الصواريخ وقذائف المورتر على اسرائيل.
وقال متحدث باسم جيش الاحتلال ان المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أطلقت يوم الجمعة صاروخا على مدينة عسقلان الساحلية التي تقع شمال شرقي قطاع غزة كما أطلقوا قذيفتي مورتر على جنود يعملون على طول الحدود.