سفينة "المروة" الليبية تصل غزة يوم الاثتين المقبل

سفينة "المروة" الليبية تصل غزة يوم الاثتين المقبل

هاتف النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، وزير الصحة الليبي الدكتور محمد راشد، ونقل شكر الشعب الفلسطيني للعقيد معمر القذافي والشعب الليبي على جهودهم من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة.

وشكر الخضري، خلال الاتصال الهاتفي العقيد القذافي على هذه المبادرة الليبية والتي تعتبر الأولى على الصعيد العربي من أجل نصرة غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر.

وتقدم أيضاً بالشكر للشعب الليبي الشقيق واللجان الشعبية العاملة لمناصرة غزة في محنتها والوقوف إلى جانبها، والتي بدأت تحقق انتفاضة السفن التي دعت لها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار.

وأكد الخضري، على أن اللجنة الشعبية ستواصل عملها وتواصلها المستمر حتى وصول سفينة "المروة" الليبية التي من المقرر وصولها الاثنين القادم ميناء غزة، لأداء مهمتها الإنسانية وإيصال المساعدات والدواء لغزة.

من جهته، أكد الوزير راشد على حرص الحكومة والشعب الليبي على التضامن مع الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن المشافي الليبية مفتوحة للمرضى الفلسطينيين في أي وقت.

وحيا راشد، الشعب الفلسطيني على صمود وصبره وتحمله آلام ومتاعب الحصار، مبيناً أن ليبيا تقف دائماً مع الشعب الفلسطيني ضد الحصار والعدوان والاحتلال الإسرائيلي.

وكانت سفينة ليبية أبحرت بشكل رسمي قبل أيام متجهة نحو قطاع غزة تحمل مساعدات بقيمة ثلاثة آلاف طن، إلى جانب مساعدات طبية.