حماس تستنكر تصريحات المفوض الأوروبي للتنمية وتصفه بـ"الوقح"..

حماس تستنكر تصريحات المفوض الأوروبي للتنمية وتصفه بـ"الوقح"..

عبرت الحكومة المقالة في غزة عن استنكارها الشديد للتصريح الذي وصفته بـ"الوقح" الصادر عن المفوض الأوروبي للتنمية، لوي ميشال، والذي حمل فيه المقاومة مسؤولية العدوان على قطاع غزة.

وقالت المقالة في بيان لها "إن هذا التصريح يتناقض مع مبادئ المواثيق والأعراف الدولية التي تؤكد على حق الشعوب المحتلة في الدفاع عن نفسها أمام الاحتلال، وتبرئ الاحتلال الإسرائيلي من الجرائم البشعة التي ارتكبت ضد المدنيين في القطاع، وراح ضحيتها 6000 بين شهيد وجريح، وتدمير 20 ألف منزل كليا وجزئيا وتمثل انحيازا للجلاد على حساب الضحية".

وأكدت الحكومة أنها لا تستبعد أن السيد ميشال يسعى وراء منصب جديد في المؤسسة الدولية فيريد إرضاء اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة والصهيونية العالمية من أجل الحصول على هذا المنصب.

أعلن ميشيل في غزة أن حماس تتحمل "مسؤولية ساحقة" في الحرب التي شهدها قطاع غزة، معتبرا أن إطلاق الصواريخ على المدنيين هو عمل إرهابي ويجب التنديد بذلك.

وقال ميشل للصحافيين خلال زيارة إلى جباليا شمال قطاع غزة حيث عاين الدمار الناتج عن الهجوم الإسرائيلي "ينبغي أيضا التذكير رغم كل شيء بمسؤولية حماس الساحقة. وأقوله هنا عن قصد إن حماس حركة إرهابية وينبغي التنديد بها بصفتها هذه".