كتائب القسام تعلن عن إطلاق 3 قذلئف هاون اتجاه قوة إسرائيلية متوغلة

كتائب القسام تعلن عن إطلاق 3 قذلئف هاون اتجاه قوة إسرائيلية متوغلة

اعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس المسؤولية عن اطلاق 3 قذائف هاون تجاه قوة اسرائيلية خاصة توغلت شرق مخيم المغازى وسط قطاع غزة .
وقالت الكتائب في بيان لها إن العملية تأتي في إطار التصدي لمحاولات التوغل الإسرائيلية داخل أراضي قطاع غزة ورداً على الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ورداً على الحصار الظالم المتواصل على أبناء الشعب.
وأكدت الكتائب على أنها ستواصل المقاومة والتصدي للتوغل الإسرائيلي، مشددة على أنها سترد بكل قوة على أي حماقة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.
هذا وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من شرق المغازي بعد أن توغلت صباح اليوم لمسافة 500 متر وشرعت بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين الزراعية.
وأفاد شهود عيان بأن ثلاث آليات عسكرية وجرافتان تقدمت من موقع أبو صفية شرق المغازي لمسافة 500 متر ، حيث شرعت الجرافات بأعمال تجريف واسعة في أراضي المواطنين الزراعية ، موضحاً أن المقاومة الفلسطينية اشتبكت مع قوات إسرائيلية خاصة توغلت في المنطقة.
على ذات الصعيد اعلنت الوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية انها فصائل المقاومة سترد على اى خرق اسرائيلى لقرار وقف اطلاق النار مؤكدة ان الاحتلال الاسرائيلي هو من بدا بخرق الاتفاق

وقال ابو مجاهد المتحدث باسم الوية الناصر فى تصريحات لعرب 48 انه منذ قرار وقف اطلاق النار قتلت اسرائيل فلسطينيان واصابت ما يزيد عن 10 ونفذت عمليات توغل وقصفت بعض المناطق .

واكد ان هذه الخروقات لا يمكن الصمت عليها اطلاقا من قبل الفصائل المسلحة موضحا ان وجود قرار وقف اطلاق نار لا يعنى ان لا ترد الفصائل الفلسطينية على الخروقات الاسرائيلية .

واوضح ان الفصائل لا يمكن ان تصمت للابد على ما تقوم به قوات الاحتلال ولن تقف مكتوفة الايدى اطلاقا ازاء اى خرق اسرائيلي جديد .

وقتل جندى اسرائيلى بالامس بالقرب من موقع كوسوفيم العسكرى على الحدود مع قطاع غزة حينما فجر مقاومون فلسطينيون عبوة ناسفة فى دبابة اسرائيلية كانت تسير فى المكان فيما قتلت اسرائيل مزارعا فلسطينيا حينما اطلقت قذائف مدفعيتها تجاه المواطنين الفلسطينين فى منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .