حماس: تصريحات توني بلير اجترار للسيناريو القديم

حماس: تصريحات توني بلير اجترار للسيناريو القديم

أكدت حركة "حماس"على أن تصريحات توني بلير مبعوث اللجنة الرعاية للشرق الأوسط هي إعادة لذات السيناريو القديم، وأن محاولات دمجها في عملية السلام محاولات فاشلة ومرفوضة لدى الحركة من البداية ولدى العديد من الأطراف العربية والدولية، معتبراً أن هذه التصريحات إقرار بأن حماس هي القوة الأساسية في الساحة الفلسطينية.

ووصف "مشير المصري" أمين سر كتلة حماس البرلمانية، "تصريحات بلير بالسخيفة وأنها لا قيمة لها، معتبراً أنها إعادة لذات العوائق التي وضعها الغرب كغطاء لرفض الديمقراطية الفلسطينية، وفرض الحصار على الشعب ومنح العدو الصهيوني الغطاء لجرائمه التي كان آخرها الحرب على غزة، ورفض التعامل مع الحكومة الشرعية والبرلمان الفلسطيني".

وشدد المصري فى تصريح له "على أن هذا الطرح قد أفلس ولم يعد ذو جدوى، ليس لدى حماس فحسب وإنما لدى أطراف عربية واقليمية وحتى دولية لأنه فشل في تحقيق أهدافه ولم يستطيع أن يواجه الحقائق.

وقال المصري:" إن حركة حماس اليوم باتت تمثل معادلة سياسية وشعبية وعسكرية قوية وهي الرقم الصعب في المنطقة، مشيراً إلى أن إعادة الطرح من جديد يدلل على وقاحة بلير ومن يصرون على هذا الطرح السخيف".

وكان توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية للشرق الأوسط قال في تصريح صحفي له,أنه يجب دمج حركة حماس في عملية السلام ولكن بعد تخليها عن المقاومة والاعتراف بدولة اسرائيل .