قيادي في حركة حماس يدعو رئيس السلطة إلى إخلاء موقع الرئاسة

قيادي في حركة حماس يدعو رئيس السلطة إلى إخلاء موقع الرئاسة

طالب قيادى فى حركة حماس الرئيس محمود عباس "عباس" بمغادرة موقع الرئاسة وإعلان انتخابات رئاسية جديدة إن فقد الإرادة السياسية لإنهاء ملف الانقسام الداخلي وملف الاعتقال السياسي في ظل المطالبة الوطنية بذلك.
وقال يحيي موسى القيادى فى حماس في تصريحات له " في الساحة الوطنية يجمعون على ضرورة إنهاء ملف الاعتقال السياسي، ونحن نعتقد أن عباس إذا توفرت عنده الإرادة السياسية يستطيع أن ينفذ ذلك، وإن كان لا يستطيع فعليه أن يغادر موقع الرئاسة وأن يعلن بالبدء بانتخابات رئاسية جديدة لانتخاب رئيس بدلا منه يستطيع أن يطلع بالمهمات الوطنية وأن يقود الشعب لمرحلة تحرر وطني".
وأكد موسى أن استمرار حملات الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية المحتلة في ظل أجواء المصالحة في القاهرة دليل وجود فريق في حركة فتح وسلطة رام الله منتفع بحالة الانقسام ويعمل على تخريب أي جهود للمصالحة خدمة لمصالحه الشخصية وانسجاما مع ارتباطاته الخارجية وغير الوطنية.
واعتبر موسى أن إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين السياسيين والمقاومين من سجون السلطة في الضفة المحتلة من أهم أولويات المرحلة الحالية التي تسبق أي حوار، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يبدأ أي حوار على قاعدة التعاون الأمني مع الاحتلال والتزامات السلطة بتجفيف منابع المقاومة وملاحقة حماس.