عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني: فتح تفرج عن 40 من سجناء حماس

 عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني: فتح تفرج عن 40 من سجناء حماس

قال عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) يوم الاربعاء ان حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أفرجت عن نحو 40 من سجناء حماس في الضفة الغربية قبل قمة مصالحة تستضيفها مصر.

ونقلت وكالة "رويترز" عن أيمن دراغمة عن كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحماس قوله: "بالامس تم الافراج عن عدد يقارب الاربعين من المعتقلين السياسيين من عدة محافظات ونحن نعتبرها مؤشرا ايجابيا من أجل الالتزام بالتعهدات التي قطعت من قبل."

وأكد مسؤول من فتح طلب عدم نشر اسمه الافراج عن 40 سجينا أمنيا ولكنه أضاف أن الافراج عنهم تم لانتهاء فترات عقوبتهم.

وتنفي السلطة الفلسطينية برئاسة عباس اتهامات حماس بأن أنصار حماس المحتجزين في الضفة الغربية اعتقلوا لاسباب سياسية. وتتهم فتح أيضا حماس باستهداف أنصارها في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يجتمع الفصيلان في القاهرة يوم الأربعاء في لقاء تمهيدي لمحاولة رأب الصدع بين الجانبين الذي اتسع منذ فوز حماس بانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني عام 2006 . وزاد الشقاق سوءا بعد ذلك بعام عندما سيطرت قوات حماس على قطاع غزة في أعقاب اقتتال داخلي مع قوات فتح.

وذكر مسؤول من حماس في غزة أن فتح أرسلت الى الحركة الاسلامية أسماء 38 من نشطاء حماس الذين أفرج عنهم يوم الثلاثاء وتعهدت بالافراج عن المزيد من السجناء في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

وقال المسؤول ان الفصيلين اجتمعا يوم الثلاثاء في محاولة لتسوية نزاع بشأن السجناء السياسيين. ومن المتوقع أن تجرى محادثات وحدة موسعة مع فصائل فلسطينية أخرى في وقت لاحق من الاسبوع الحالي.