وفد حركة حماس يغادر قطاع غزة متوجها إلى القاهرة..

وفد حركة حماس يغادر قطاع غزة متوجها إلى القاهرة..

غادر وفد حركة حماس اليوم الاثنين قطاع غزة متوجها إلى القاهرة للالتئام بوفدَي الحركة من الخارج والضفة الغربية.

وأوضح فوزي برهوم أن اللجان الخمس التي شكلتها الفصائل الفلسطينية ستبدأ عملها يوم غد الثلاثاء مبينًا أن قيادات الحركة المشاركة في اللجان، وهي: الدكتور موسى أبو مرزوق في لجنة "منظمة التحرير الفلسطينية"، الدكتور محمود الزهار في لجنة الانتخابات، الدكتور نزار عوض الله في لجنة المصالحة، المهندس إسماعيل الأشقر في لجنة الأمن، الدكتور خليل الحية في لجنة الحكومة.

وقال برهوم إن الحوار لن يكون سهلاً بحكم تعقيد الملفات، "لكننا ذاهبون للحوار برؤية واضحة من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية".

وكان وفد حركة فتح غادر أمس الأحد إلى القاهرة للالتئام مع وفد الحركة من الضفة الغربية.

من جهته قال ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في لجنة المصالحة أن الشخصيات المستقلة غادرت صباح اليوم الضفة الغربية وقطاع غزة إلى القاهرة للمشاركة في عمل لجان الحوار والتي تبدأ رسميا يوم غد، الثلاثاء. وذكر الوادية أن الشخصيات المستقلة تمثل بثلاث أعضاء في كل من اللجان الخمسة للحوار.

يذكر أن أعضاء المستقلين في اللجان الخمس هم د. ياسر الوادية ومنيب المصري وممدوح العكر للجنة المصالحة وعبد الله الحوراني وعلي الجرباوي ود. حنان عشراوي للجنة المنظمة. ولجنة الأمن تضم د.عبد العزيز الشقاقي وعلي أبو شهلا وعزمي الشعيبي. ود. زياد أبو عمرو وعزام الشوا ورامي الحمد الله للجنة الانتخابات، أما لجنة الحكومة فتضم راوية الشوا ونبيل قسيس وهاني المصري.

وأشار الوادية إلى أن اجتماعا سيعقد الليلة في القاهرة لمناقشة آخر التطورات بخصوص المصالحة الفلسطينية ودور المستقلين فيها خلال لجان الحوار الخمسة.