ارتفاع عدد ضحايا الحصار المفروض على قطاع غزة إلى 311

ارتفاع عدد ضحايا الحصار المفروض على قطاع غزة إلى 311

أعلنت وزارة الصحة المقالة في غزة اليوم عن ارتفاع عدد ضحايا الحصار الإسرائيلي المفروض علي قطاع غزة إلى 311 ضحية بعد وفاة ثلاثة مرضى اليوم, بالإضافة إلى تعنت الجانب المصري في إغلاق معبر رفح البري.

وبينت الصحة المقالة في بيان لها ان الضحايا هم ميسر احمد الزاملي (24)عاما والمصاب بالقلب من مدينة غزة وإبراهيم جهاد العالول من محافظة غزة والمصاب بالقلب كذلك وآخر تلك الضحايا هي مريم سليمان الحايك من سكان محافظة رفح جنوب القطاع".

وحملت الجانب المصري الارتفاع الكبير في أعداد ضحايا الحصار خلال الفترة الأخيرة جراء سياسة الإذلال التي تمارسها أجهزة الأمن المصرية المرابطة على المعبر بحق المرضى, بالإضافة إلى تعمد إعاقة إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية ومنع العديد من الوفود الطبية من الدخول إلى غزة لمساعدة الطواقم الطبية الفلسطينية في إنقاذ حياة المرضى الذين حرموا من السفر لتلقي العلاج في الخارج" حسب البيان.

واستهجنت التصرف الغريب من قبل الأشقاء المصريين، مطالبة الأشقاء المصريين بالعدول عن هذه التصرفات, مناشدة جميع أحرار العالم بضرورة التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة مرضى غزة، من خطر الموت الذي يتهدد حياة العديد منهم ما لم يتم فتح معبر رفح البري بأسرع وقت.