الحكومة الفلسطينية تنتقد سياسة مصر في معبر رفح

 الحكومة الفلسطينية تنتقد سياسة مصر في معبر رفح

انتقد المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة، إيهاب الغصين، ما وصفها بـ"الآلية الانتقائية" التي تتبعها السلطات المصرية على معبر رفح.

ونفى الغصين فتح معبر رفح اليوم إمام حركة المواطنين والمرضى بعد تضارب الأنباء عن فتح المعبر اليوم, مشيراً أن هناك اتصالات تجري لإيجاد حلول لهذه القضية، موضحا بأن على الجانب المصري إظهار أسباب منطقية لمنع أي مواطن من السفر، سواء أسباب أمنية أو غيرها.

وقال ان معبر رفح مغلق اليوم من الجانبين, الجانب المصري ومن جانبنا ,خصوصا بعد ان أغلق المعبر من قبلنا خلال يومي الخميس والجمعة الماضية بعد رفض الجانب المصري الالتزام بالوعود , والسماح للجميع بالدخول دون واسطة ورشاوي.

وأكد انه لا أنباء حتى اللحظة عن فتح معبر رفح خلال الأيام القليلة القادمة أمام حركة المواطنين , داعياً القيادة المصرية للتدخل لفتح معبر رفح أمام كافة الفئات وخاصة العالقين، معربا عن رفض الحكومة المقالة للآلية المتبعة بالانتقائية وسفر أصحاب التنسيقات بالطريقة المتبعة، على حد تعبيره.

إلي ذلك أكد رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة اليوم, فتح معبر كرم أبو سالم اليوم الأحد أمام حركة المساعدات والبضائع.

وقال فتوح أن الجانب الإسرائيلي أبلغ اللجنة فتح معبر كرم أبو سالم اليوم لإدخال 115 شاحنة, بينهم شاحنتين محملتين بالمساعدات للمنظمات الدولية العاملة بالقطاع, بينما 110 للقطاع الخاص " التجاري" محملة بمشتقات الألبان واللحوم المجمدة والدقيق والبقوليات والسكر, والارز, والملح, والمعكرونة, وزيت الطهي, وفوط الأطفال, وورق التواليت, والبطانيات.

وأشار إلى أن 13 شاحنة ستدخل للقطاع الخاص " الزراعي" محملة بالفواكه, في حين سيغلق معبر المنطار شرق مدينة غزة.