قوات إسرائيلية تتوغل جنوب قطاع غزة وتشتبك مع نشطاء المقاومة

قوات إسرائيلية تتوغل جنوب قطاع غزة وتشتبك مع نشطاء المقاومة

افادت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان اشتباكات عنيفة تدور بين مسلحين فلسطين وقوات خاصة اسرائيلية توغلت الى منطقة القرارة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

وافاد شهود العيان ان الطيران الاسرائيلى يحلق على ارتفاعات منخفضة فى المنطقة التى شهدت الاشتباكات

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها تصدت لقوات إسرائيلية راجلة شرق القرارة

وقالت السرايا أن مجموعة تابعة لها خاضت اشتباكات عنيفة مع قوة اسرائيلية مكونة من عشرة جنود وجيبين عسكريين وسيارتين, حيث تم اطلاق النار باتجاههم مؤكدة وقوع اصابات فى صفوف القوة الاسرائيلية

على صعيد اخر أعلنت وزارة الصحة في الحكومة المقالة اليوم الخميس عن ارتفاع ضحايا الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة الى 313 بوفاة مواطن من دير البلح وسط القطاع.

وقالت الوزارة أن المواطن محمد حسين صالح زقوت "51 عاما" من مدينة دير البلح والمصاب بمرض السرطان توفي بعد عجزه عن مغادرة القطاع للعلاج في مستشفيات الخارج، بالرغم من جهوزية كافة أوراقه.

وناشدت مصر فتح معبر رفح والسماح للمرضى بالسفر لتلقي العلاج وإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة أكثر من 1000 مريض ثلثهم من أصحاب الحالات الحرجة جداً والتي لا تحتمل أي تأخير.

كما طالبت جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والصليب الحمر الدولي وكافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل رفع الحصار وفتح المعابر.