قافلة مساعدات تنطلق اليوم من سوريا إلى قطاع غزة والقافلة الاستكتلندية تصل يوم الخميس

قافلة مساعدات تنطلق اليوم من سوريا إلى قطاع غزة  والقافلة الاستكتلندية تصل يوم الخميس

رحبت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود في الحكومة المقالة بقافلة المساعدات السورية والوفد الاسكتلندي القادمين خلال الأيام المقبلة إلى قطاع غزة .

وقال الأستاذ حمدي شعت رئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود بغزة في تصريح صحفي له اليوم :" نثمن كل المحاولات الرامية لكسر الحصار عن قطاع غزة ونرحب بقافلة المساعدات السورية والمقدمة من الشعب السوري الشقيق والتي ستصل في غضون الأسابيع المقبلة فيما نكرر ترحيبنا بقدوم الوفد الاسكتلندي برئاسة النائبة الاسكتلندية بولين ماكنيل والمتوقع وصوله الخميس المقبل عبر معبر رفح البري.
وأضاف أن قافلة المساعدات السورية ستنطلق صباح اليوم الاثنين من سوريا وهي قافلة مساعدات غذائية وطبية وإنسانية مقدمة من الشعب السوري إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح أن القافلة مؤلفة من ست شاحنات كبيرة تتضمن مواد غذائية متنوعة وألبسة ومواد طبية وجبائر إضافة إلى علبة الحلوى التي تزن طناً واحداً من الحلويات الشامية والمقدمة هدية من صانعي الحلوى في دمشق إلى أطفال غزة ".

وأشار إلى أن الوفد الاسكتلندي سيصل غزة عبر معبر رفح يوم الخميس المقبل وهو برئاسة النائبة الاسكتلندية بولين ماكنيل، وستنطلق القافلة من مصر للوصول إلى غزة عبر معبر رفح البرى موضحا أن القافلة تضم إمدادات طبية وإنسانية تحتاجها مستشفيات غزة