حماس تؤكد تمسكها بشروط إطلاق سراح جميع الأسرى ممن تضمنتهم صفقة التبادل.. | فلسطينيات | عرب 48" /> حماس تؤكد تمسكها بشروط إطلاق سراح جميع الأسرى ممن تضمنتهم صفقة التبادل.. "/>

حماس تؤكد تمسكها بشروط إطلاق سراح جميع الأسرى ممن تضمنتهم صفقة التبادل..

<font color="black">حماس تؤكد تمسكها بشروط إطلاق سراح جميع الأسرى ممن تضمنتهم صفقة التبادل..

أكدت حركة حماس أن الشعب الفلسطيني وقيادته لا يمكن أن يشعروا بالراحة، إلا بالإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، وعودتهم إلى ذويهم وأطفالهم سالمين وفي مقدمتهم ذوو الأحكام العالية، ممن أمضوا سني أعمارهم خلف القضبان.

وقال مشير المصري أمين سر كتلة حماس البرلمانية في تصريحات صحفية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني "إن الشعب الفلسطيني ومقاومته متمسكة بشروط الإفراج عن كافة الأسرى ممن تضمنتهم صفقة تبادل الأسرى بين فصائل المقاومة الآسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط وبين الاحتلال، الذي لن يرى النور ما لم يره الأسرى الفلسطينيون"، مشدداً على أهمية تفعيل هذه القضية، والإبقاء عليها في مقدمة كافة القضايا.

وأضاف المصري "عندما نتحدث على أن كافة الأبواب مشرعة ومفتوحة على مصراعيها ليتم تأمين الإفراج عن كافة الأسرى من سجون الاحتلال إنما هو من منطلق شرعي"، مؤكداً أن حركه حماس لا تتحدث من وراء صفقة الأسرى عن مكاسب سياسية وإنما مكاسب شرعية.

وشدد أنه ليس أمام الاحتلال الإسرائيلي سوى خيار الموافقة على صفقة تبادل الأسرى بعد أن فشل في تحقيق أهدافه عبر الخيار العسكري للإفراج عن جندية الأسير المحتجز منذ أكثر من عامين ونصف لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة.