مصر أعلنت أنها ستفتح معبر رفح الأسبوع القادم

مصر أعلنت أنها ستفتح معبر رفح الأسبوع القادم

أكدت مصادر فلسطينية أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة أمام حركة المسافرين الفلسطينيين الأسبوع القادم.
وقررت مصر فتح معبر رفح البرى أمام حركة السفر والوصول للأفراد يومي 'السبت' و'الأحد' 16و17 من الشهر الجاري لتخفيف المعاناة عن أهالي قطاع غزة.
وقال مصدر مصري " إن هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود المصرية للتخفيف من الأعباء عن أبناء الشعب الفلسطيني وتسهيل حركتهم للسفر والوصول عبر منفذ رفح البري".
وبين أنه سيتم السماح بعبور حاملي الإقامات بمصر، والدول الأخرى والطلبة الدارسين بمصر والدول الأخرى على أن يحملوا المستندات الدالة على ذلك، والمرضى، والجرحى الذين يحملون تحويلات طبية، إضافة للحالات الإنسانية والعالقين الفلسطينيين من الجانب المصري إلى قطاع غزة
إلي ذلك قالت مصادر في السفارة الفلسطينية بالقاهرة اليوم الأربعاء انه تم التنسيق مع الجانب المصري لعودة 20 فلسطينيا من العالقين على معبر رفح البري إلي قطاع غزة.
وأوضحت المصادر أن العشرون فلسطينيا الذين تم التنسيق لهم هم من المرضي الذين انهوا رحلة علاجهم في المستشفيات المصرية.
وذكرت المصادر انه الجانب المصري وعد بتقديم كافة التسهيلات للعالقين الفلسطينيين على معبر رفح وتسهيل إجراءات نقلهم إلي قطاع غزة.
وكان 30 فلسطينيا قد عبروا بالأمس عبر معبر رفح البري إلي قطاع غزة معظمهم من المرضي ومرا فقينهم , أنهوا علاجهم في مستشفيات الخارج، بالإضافة إلى وصول جثة فلسطيني توفي جراء حادث سير في مصر.