السلطات المصرية ستفتح معبر رفح لثلاثة أيام ابتداء من يوم غد

السلطات المصرية ستفتح معبر رفح لثلاثة أيام ابتداء من يوم غد

أعلنت هيئة المعابر والحدود التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة اليوم الاثنين أن السلطات المصرية ستقوم بفتح معبر رفح البري ثلاثة أيام متتالية ابتداء من يوم السبت القادم وحتى يوم الاثنين الموافق 29 من هذا الشهر.
وبينت هيئة المعابر والحدود في تصريحات صحفية أن السفر سيكون للفئات التي جرى تسجيلها ضمن كشوف وزارة الداخلية المقالة إضافة إلى كشوف التنسيق التي تصل من الجانب المصري , قائلة أنها اتخذت بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة سفر المواطنين مؤكده حرصنا الشديد على تطبيق النظم التي تضمن شفافية ونزاهة العمل وتحقيق المساواة بين المواطنين .
وأكدت بان السفر سيكون من خلال نقاط التجمع وكذلك من خلال الحافلات فقط , ولن يسمح بالسفر أو التجمع أمام بوابة معبر رفح , مشيرة أن هيئة المعابر معنية بان تتم عملية السفر من خلال تعاون المواطنين والحفاظ على النظام والانضباط ".
وتابعت "لقد تواصلنا مع الجانب المصري طوال الفترة السابقة بهدف ضمان سفر كافة المسجلين ضمن الكشوف الرسمية وتسهيل مهمة وصولهم إلى الجانب المصري من خلال آليات تضمن تسريع دخول الحافلات والحد من نسبة إرجاع المسافرين" .
وقالت أنها تأمل من الإخوة في الحكومة المصرية اتخاذ الخطوات اللازمة لإفساح المجال لسفر اكبر عدد ممكن من مواطني قطاع غزة نظرا للازمة المتفاقمة في القطاع بسبب طول فترة إغلاق المعبر وبسبب وجود عدد كبير من المرضى والطلبة والعالقين من ذوي الاقامات والتأشيرات الذين هم بحاجة ملحة للسفر
ومن جهة أخري أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني اليوم الاثنين فتح كافة معابر قطاع غزة التجارية الثلاثة لإدخال البضائع والمساعدات وكميات من السولار الصناعي وغاز الطهي.