سفينتا كسر الحصار تصلان إلى ميناء غزة يوم غد وعلى متنهما 36 متضامنا أجنبيا وعربيا

سفينتا كسر الحصار تصلان إلى ميناء غزة يوم غد وعلى متنهما 36 متضامنا أجنبيا وعربيا

أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة للحكومة المقالة ، أن سفينتي كسر الحصار القادمتين من ميناء لارنكا القبرصي ستصلان ميناء غزة يوم الجمعة القادم وعلى متنهما 36 متضامناً عربياً وأوروبياً .

وقال اللجنة في بيان لها أن الوفد التضامني يتألف من جنسيات عربية وأوروبية ،منهم 15 من جنسيات عربية كقطر والأردن والكويت وتونس والبحرين ، و21 من دول أوروبية كبريطانيا وأمريكا واسكتلندا واستراليا وقبرص واليونان والدنمارك وايرلندا .

وبينت اللجنة أنه على متن السفينتين حملة رمزية من المساعدات الطبية و15 طن من الإسمنت لمستشفى الشفاء بمدينة غزة لإعادة إعمار الجزء الذي دمر خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة .

وأوضحت أن الوفد سيمكث في قطاع غزة ثلاثة أيام وسيقوم بجولات تفقدية داخل القطاع للإطلاع على حجم الدمار الذي خلفته الحرب الأخيرة , مشيرةً أن الوفد يواجه بعض العراقيل والتحديات على الرغم من حصوله على كافة الإجراءات والمستلزمات المتعلقة بالسفر والوصول إلى قطاع غزة.

وأكدتً أن قوات الاحتلال تمارس ضغوطاً كبيرة على السلطات القبرصية لعدم السماح للسفينتين من الوصول إلى قطاع غزة .

وأشادت اللجنة بجهود ودور حركة غزة حرة التي تشرف على تسيير هاتين السفينتين إلى قطاع غزة ، داعية كل أحرار العالم إلى تسيير رحلات بحرية وبرية إلى غزة لكسر الحصار ووقف معاناة المواطنين المحاصرين منذ 3 سنوات متواصلة .