فتح معبر رفح لثلاثة أيام بدءا من اليوم

فتح معبر رفح لثلاثة أيام بدءا من اليوم

أعلنت وزارة الداخلية المقالة عن فتح معبر رفح لثلاثة أيام بدءاً من اليوم الاثنين وحتى بعد غدٍ الأربعاء القادم للمسافرين في كلا الاتجاهين .

وقال الناطق باسم الوزارة إيهاب الغصين الأحد في تصريح صحفي إن "الجانب المصري قدم لنا وعوداً بإكمال إجراءات السفر".

وأوضح الغصين أنه بدء دخول الحافلات حيث تم دخول باص مسافرين وآخر للمرضى وباص تنسيقات مصرية حتى اللحظة إلى الجانب المصري .

وأفادت مصادر فلسطينية في معبر رفح على أن الحركة داخل المعبر تسير ببطء , موضحا ان الجانب الفلسطيني على المعبر يفرض الأمن والحركة تسير على ما يرام.

وأعرب الغصين عن أمله في أن يخفف فتح معبر رفح الاستثنائي من الأزمة المتفاقمة للعالقين في قطاع غزة .

ودعا المواطنين المسجلين للسفر إلى متابعة موقع الوزارة الإلكتروني على الانترنت، حيث يتم التحديث بشكل مستمر لإضافة كل ما هو جديد بشأن المعبر، مؤكداً أنه لا يوجد أسماء للمسافرين غير التي تُنشر على الموقع.

وأوضح أن عدد المسجلين لدى كشوفات وزارة الداخلية بلغ 8131 مواطن ، من بينهم 2685 اقامات ، و 945 تأشيرات ، و 574 طلاب في حين بلغ عدد اصحاب الجوازات الأجنبية 1290 ، وعدد المرضى 650 مريض , وأضاف :" الجانب المصري قام بإرسال أكثر من 1000 اسم له تنسيق لدى الجانب المصري".

وأضاف الغصين "أن عدد المرضى الراغبين في العلاج بالخارج بلغ 900 مريض, سيكون سفرهم يوم الأربعاء القادم وهو ثالث أيام فتح المعبر.

وتمنى أن يقوم الجانب المصري بتسهيل حركة المواطنين عبر معبر رفح ليتسنى لجميع المواطنين السفر مضيفاً :" الجانب المصري قدم لنا وعوداً بإكمال إجراءات سفرهم".

وأعلن عن توقف وزارته عن استلام طلبات السفر لكي تستعد لترتيب قوائم المسافرين عبر معبر رفح وتوزيع تذاكر الحافلات.