وفد قيادي من حركة حماس يتوجه من قطاع غزة إلى القاهرة ودمشق..

وفد قيادي من حركة حماس يتوجه من قطاع غزة إلى القاهرة ودمشق..

غادر وفد من حركة حماس بقيادة د. خليل الحية قطاع غزة متجهاً إلى القاهرة عبر منفذ رفح البري اليوم الخميس، للقيام بجولة خارجية لإجراء مشاورات هامة مع المسؤولين المصريين ومع قيادات حركة حماس في دمشق.

وضم وفد حماس سبعة أعضاء هم د.خليل الحية ونزار عوض الله وياسر حرب موسى وإسماعيل الحية ومحمد الأستاذ وعلي حامد عبد الله وهمام إسماعيل هنية نجل إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة في غزة.

وكان الوفد قد عبر معبر رفح البرى صباح اليوم، متجها إلى القاهرة لعقد مباحثات مع مسؤولين أمنيين مصريين ومع قيادات حركة حماس في دمشق، وتوجه الوفد فور وصوله منفذ رفح البري إلى القاهرة بحراسة أمنية.

وكشفت مصادر فلسطينية أن مشاورات الوفد ستشمل التحضير لجولة الحوار الفلسطيني القادمة بالقاهرة.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن وفد حماس سيلتقي مسؤولين مصريين، وأن مشاوراته تتعلق بالتحضير لجولة المصالحة الوطنية القادمة، كما سيلتقي وفد حماس مع قيادات الحركة في دمشق لإجراء مباحثات هامة حول سبل دفع المصالحة الوطنية الفلسطينية.

ومن جهة أخرى سيقوم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بزيارة إلى القاهرة تبدأ السبت القادم وتستغرق يومين، للاطلاع على آخر مستجدات الحوار وصفقة شاليط.

وفى هذا الإطار أكد أيمن طه المتحدث باسم الحركة أن مشعل سيقوم بعدة لقاءات مع المسؤولين الأمنيين لمناقشة الحوار الفلسطيني الذي من المتوقع أن تعقد آخر جلساته عقب عيد الفطر المبارك.

وأوضح طه أنه من المنتظر أن تعرض القاهرة على وفد الحركة برئاسة مشعل تصورا جديدا، وستقوم الحركة بدراسته والرد علية قبل موعد الجولة القادمة.