قطاع غزة: إصابة مزارع برصاص قوات الاحتلال شرق بيت حانون..

قطاع غزة: إصابة مزارع برصاص قوات الاحتلال شرق بيت حانون..

أصيب مزارع فلسطيني ظهر اليوم، الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما توغلت آليات عسكرية إسرائيلية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشمالية الشرقية لبلدة بيت حانون أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مزارعين فلسطينيين كانوا يزاولون مهنتهم في أراضيهم.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن مزارع فلسطيني أصيب شمال قطاع غزة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة على المزارعين الفلسطينيين، موضحة انه تم نقل المزارع المصاب إلى مستشفى بيت حانون، واصفًه جراحه بالمتوسطة.

في سياق متصل، توغلت عدة آليات إسرائيلية ظهر الجمعة شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرعت في أعمال تمشيط وتجريف.

وحسب شهود العيان فإن جرافتين ودبابتين توغلتا عبر بوابة "أبو ريدة" الالكترونية لمسافة 200 متر في أراضي زراعية خالية شرق خان يونس.

وذكر الشهود أن قوات الاحتلال قامت مؤخرًا بتركيب عدة بوابات الكترونية على طول السياج الحدودي شرق خان يونس، مما يرجح استمرار عمليات التوغل المفاجئة.

يشار إلى أن الحدود الشرقية من قطاع غزة تشهد تصعيدا إسرائيلية غير مسبوقًا منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخيرة على القطاع منتصف يناير الماضي، حيث تشهد هذه المنطقة توغلات شبه يومية.