وفد قيادي من حركة فتح يؤجل زيارة الى غزة الى ما بعد اجازة عيد الفطر

وفد قيادي من حركة فتح يؤجل زيارة الى غزة الى ما بعد اجازة عيد الفطر

اعلن نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الاحد ان وفدا قياديا من الحركة اجل زيارة كانت مقررة هذا الاسبوع الى غزة الى ما بعد اجازة عيد الفطر.

وقال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في بيان صحافي "ان زيارة وفد اللجنة المركزية لقطاع غزة لم تلغ ولكنها أجلت إلي ما بعد عيد الفطر". واشار الى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس "يدعم باتجاه هذه الزيارة وهو حريص علي نجاحها".

واضاف شعث في البيان الذي وصلت نسخة منه الى مكتب وكالة فرانس برس "ان وفد المركزية سيجتمع بكافة الاطر التنظيمية لحركة فتح وسيناقش معها كافة القضايا" مؤكدا ان "حركة فتح لا تطلب اذنا من احد بزيارة اي جزء من الوطن".

واشار الى ان وفد اللجنة المركزية سيلتقي قيادات حركة حماس في غزة "من اجل مناقشة واسعة ومستفيضة للعديد من القضايا ومن اجل بث روح الامل في نفوس الجميع سواء من ابناء حركة فتح او حماس، وطمأنتهم بان الوحدة الوطنية قادمة".

وكان مصدر مسؤول في حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني اعلن الثلاثاء ان وفدا من الحركة سيتوجه الى قطاع غزة الاسبوع المقبل من اجل الاعداد للحوار الفلسطيني.

وكان فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس نفى "اي تنسيق او ترتيبات من قبل حركة فتح مع حركة حماس بخصوص زيارة وفد اللجنة المركزية لفتح الى قطاع غزة". واضاف انه "في حال تم التنسيق مع الجهات المختصة لتذليل العقبات امام الحوار فهذا امر مرحب به".

ولم تفلح حركتا حماس وفتح خلال عدة جولات سابقة من الحوار عقدت في القاهرة وبرعاية مصر في الوصول خصوصا الى اتفاق يفضي الى حكومة توافق وطني او الى الانتخابات.