محادثات بين محمود عباس والمبعوث الاميركي جورج ميتشل في عمان

محادثات بين محمود عباس والمبعوث الاميركي جورج ميتشل في عمان

اجرى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الاثنين في عمان محادثات مع المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل، وفق ما اكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن عريقات قوله ان "الرئيس عباس أكد انه لا يمكن تحقيق السلام مع استمرار الاستيطان".
واضاف "نحن لا نضع شروطا لاستئناف المفاوضات وانما نريد استئنافها على اساس بنود خارطة الطريق التي تؤكد ضرورة وقف الاستيطان وترفض ممارسة أي انشطة استيطانية في الاراضى الفلسطينية".
واشار الى ان "ميتشل اكد خلال اللقاء ثبات الموقف الاميركي الرافض للاستيطان الاسرائيلي وانه لا تغيير على هذا الموقف".

ويأتي هذا اللقاء بعد محادثات اجراها الرئيس عباس وميتشل مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

وقام ميتشل بسلسلة من الزيارات المكوكية الى المنطقة دون أن يتمكن من إحراز تقدم في مهمته التي أوكلها إليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

واعرب الفلسطينيون عن خيبة املهم بعد تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي وصفت السبت عرضا اسرائيليا للتجميد الجزئي للاستيطان بانه "غير مسبوق".

ودعمت كلينتون طلب اسرائيل استئناف مفاوضات السلام في اسرع وقت ودون شروط مسبقة مع الفلسطينيين الذين رفضوا هذا الاقتراح في غياب تجميد كامل للاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وحظي الموقف الفلسطيني بدعم عربي.

واعلن المتحدث باسم هيلاري كلينتون انها ستزور مصر الاربعاء للقاء الرئيس المصري حسني مبارك في اطار مساعيها لاعادة اطلاق عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية.

(ا ف ب)