ثلاثة قتلى في انهيار نفق بين مصر وقطاع غزة

ثلاثة قتلى في انهيار نفق بين مصر وقطاع غزة


وأوضح الشهود أن الثلاثة عمال من عائلة اللوح وهم : محمود سمير اللوح، البالغ من العمر 18 عاما وفتحي اللوح، البالغ من العمر 45 عاما وأحمد سمير اللوح حيث تم نقلهم الى مستشفي أبو يوسف النجار ومن ثم سيتم نقلهم إلى مدينة دير البلح حيث يقطنون.

وقال شهود عيان "إن السبب الرئيسي في انهيار النفق هو مرور شاحنة مصرية كبيرة فوق النفق الأمر الذي أدى إلي انهياره على العمل الثلاثة الذين كانوا يحاولون تهريب البضائع إلي قطاع غزة".

وكانت مصادر فلسطينية قد قالت بان احد الأنفاق بين مصر وقطاع غزة تعرض للانهيار شمال معبر رفح البري وان الحكومة المقالة أخطرت الجانب المصري بان 3 فلسطينيين ما زالوا مفقودين منذ ليلة أمس وحتى صباح .

وتعد الأنفاق المنتشرة بكثرة على الحدود المصرية الفلسطينية ممرات هامة لدخول البضائع لقطاع غزة الذي يتعرض لحصار وإغلاق للمعابر الرسمية منذ أربع سنوات.

وتزايدت في الآونة الأخيرة ظاهرة ضحايا الأنفاق في ظل مطالب من قبل المؤسسات الحقوقية بتوفير الحماية والتأمين لهؤلاء العمال الذين يعملون في مدينة الأنفاق برفح جنوب القطاع..
قالت مصادر طبية فلسطينية اليوم الثلاثاء إن الجانب المصري سلم الطواقم الطبية الفلسطينية جثامين ثلاثة فلسطينيين لقوا مصرعهم جراء انهيار نفق عليهم داخل الأراضي المصرية بالقرب من معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن " طواقم الإنقاذ فشلت في انتشال جثامين ثلاثة عمال فلسطينيين انهار عليهم النفق مساء أمس الاثنين، رغم كل المحاولات لإنقاذ حياة العمال الثلاثة حيث ان النفق انهار عليهم قرابة الساعة الثانية والنصف مساءا ".