مصر تمدد فتح معبر رفح لتسهيل عبور الفلسطينيين العالقين

مصر تمدد فتح معبر رفح لتسهيل عبور الفلسطينيين العالقين

أعلنت مصر اليوم انها قررت تمديد فتح معبر رفح البرى غدا لليوم الرابع على التوالى لتسهيل عبور الفلسطينيين العالقين الى قطاع غزة أو القادمين من القطاع الى مصر.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن مصدر مسؤول القول ان قرار استمرار فتح المنفذ جاء فى اطار جهود مصر لتسهيل عبور الفلسطينيين الى القطاع خاصة الطلاب والمرضى الذين أنهوا فترة علاجهم بالمستشفيات والطلاب الدراسين فى الداخل وغيرهم من الحالات الانسانية.

وأضاف المصدر أنه سيتم السماح بخروج العالقين من قطاع غزة من حملة الاقامات وجوازات السفر العربية والأجنبية والطلاب الدارسين فى الخارج على أن يحملوا الأوراق التى تثبت ذلك بالاضافة الى المرضى الذين يحملون التحويلات الطبية للعلاج فى الخارج وغيرها من الحالات الانسانية.

وكانت مصر قررت فتح منفذ رفح أول من أمس لمدة ثلاثة أيام تنتهي اليوم لكنها قررت استمرار فتحه غدا لمواجهة الحالات الانسانية للعبور من والى قطاع غزة تسهيلا على الاشقاء الفلسطينيين.

يذكر انه كانت قد وصلت الى مطار العريش اليوم رحلتان جويتان تقلان 351 متضامنا من مرافقي قافلة (شريان الحياة 3) وجارى نقلهم الى ميناء العريش البحرى تمهيدا لتحرك القافلة الى ميناء رفح البري للدخول الى قطاع غزة.

ويجرى التنسيق حاليا لادخال السيارات التابعة للقافلة الى قطاع غزة عبر ميناء رفح البرى ومنفذ العوجة البرى وعددها 198 سيارة تحمل مساعدات للفلسطينيين من أدوية ومستلزمات طبية.

ووصلت الرحلة الجوية الأولى مطار العريش أمس وعلى متنها عضو البرلمان البريطانى ورئيس القافلة جورج غالاوى وبرفقته 156 متضامنا من جنسيات مختلفة.