منحة جديدة من الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية بقيمة 158.5 مليون يورو

منحة جديدة من الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية بقيمة 158.5 مليون يورو


وقعت السلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي، اليوم في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، اتفاقية منحة جديدة من الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية بقيمة 158.5 مليون يورو.

ونقلت ( وفا) عن رئيس وزراء السلطة، سلام فياض قوله إن المنحة تأتي لدعم السلطة "في سد احتياجاتها والوفاء بالتزاماتها نحو أبناء شعبنا، مما يمكنها من الاستمرار في بناء مؤسسات دولة فلسطين، وتنمية قطاعاتها الحيوية".

ونقلت عنه قوله ايضا : " نعتقد جازمين أن دعم المانحين في البعدين المادي والسياسي، وقدرته على الدوام، له معنى واضح ويأتي فقط في إطار إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة على حدود عام 1967".

ونقلت (وفا) عن ممثل الاتحاد الأوروبي، كريستيان بيرغر، قوله إن هذا الدعم " يهدف للمساهمة في تحقيق الهدف المشترك للاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية وهو إقامة دولة فلسطين التي تعيش جنبا إلى جنب في سلام مع إسرائيل، موضحا في ذات الإطار أن التأثير المستدام لهذه الاستثمارات لن يكون مضمونا إلا إذا كان هناك تقدم ملموس نحو هذا الهدف".

هذا، وسيباشر الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية، الأسبوع المقبل، بإجراء المناقشات الرسمية على تفاصيل الحزمة الثانية بقيمة 71 مليون يورو ...