حماس: الحراك السياسي الذي يأتي به ميتشل إلى المنطقة هو مجرد خديعة..

حماس: الحراك السياسي الذي يأتي به ميتشل إلى المنطقة هو مجرد خديعة..


دعا خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الى تبني " إستراتيجية فلسطينية عربية جديدة تزاوج بين المقاومة والسياسة".

وقال مشعل في مهرجان نظمته حركة "حماس" في دمشق، الجمعة: "يكذبون عليكم يا شعبنا في الضفة حينما يزورون الحقائق، فالأمن أمن الاحتلال لا أمنكم، والرخاء الاقتصادي رشوة، فالشعب الذي يعيش تحت الاحتلال أولوليته التحرر لا الدولار".
وأضاف: "الحل يا ضفتنا هو المقاومة من جميع القوى، فالخاسر من واقع الضفة الراهن هي "حماس" و"فتح" وكل القوى الفلسطينية.. الضفة تحتاج إلى إنقاذ من الاحتلال و"الاستيطان" والوصاية الأمنية.. لا حل إلا المقاومة".

وتابع: "أما الحراك السياسي الذي يأتي به ميتشل إلى المنطقة فهو مجرد خديعة.. إدارة أوباما لن تعطيكم ضمانات، ولن تلغي ضمانات بوش لشارون قبل خمس سنوات".

وقال: "البديل هو رسم إستراتيجية فلسطينية عربية جديدة تزاوج بين المقاومة والسياسة، وتستجمع جميع أوراق القوة الفلسطينية والعربية والإسلامية، وأطالب قمة ليبيا أن تضع ذلك على رأس أجندة القمة". وأضاف: "علينا أن نبادر نحن العرب ونتحول إلى لاعب قوي، نفرض الاحترام على اللاعب الدولي.. لا تبحثوا عن عداوات يمينا ويسارا.. العدو الوحيد هو الكيان الصهيوني".

شاليط لن يعود حتى يعود اسرانا

وحول صفقة تبادل الأسرى قال مشعل: "إن الذي عطل صفقة التبادل هو التلاعب الإسرائيلي.. نتنياهو حاول أن يجرب كما جرب قبله أولمرت، والعدو وحده يتحمل مسؤولية التعطيل".

واكد: " شاليط لن يعود إلى بيته حتى يعود أسرانا وأسيراتنا".