صحيفة مصرية: مقدم في شرطة غزة اعتقل في مصر بـ «شبهة ضلوعه في إطلاق صواريخ على إسرائيل»

صحيفة مصرية: مقدم في شرطة غزة اعتقل في مصر بـ «شبهة ضلوعه في إطلاق صواريخ على إسرائيل»

ترفض السلطات المصرية إطلاق سراح ضابط الشرطة الفلسطينية المقدم إبراهيم معروف، الذي اعتقل يوم الخميس الماضي على الجانب المصري من معبر رفح. وقال متحدث باسم حماس إن معروف خضع للتحقيق في مقر أمني في العريش وقد يتم نقله إلى للقاهرة.

ونقلت صحيفة الشروق المصرية عن مصادر أمنية قولها إن معروف «اعتقل بشبهة الضلوع بإطلاق صواريخ على إسرائيل». فيما ادعت صجيفة اليوم السابع المقربة من النظام أن «فلسطينيين زودوا مصر بمعلومات تفيد بأن معروف خطط لتنفيذ «هجوم إرهابي» ضد أهداف مصرية في شبه جزيرة سيناء. وفي غضون ذلك تواصل الصحف المصرية القريبة من النظام حملة دعائية مكثفة ضد حركة حماس، وبحسب عدد من الكتاب المعارضين فإن الحملة تهدف إلى تشويه صورة حماس في الشارع المصري لتبرير خطوات كالجدار الفولاذي والتضييق على قطاع غزة.


وتعمل مصر على بناء جدار فولاذي على حدودها مع قطاع غزة، من شأنه أن يغلق المتنفس الوحيد لحوالي مليون ونصف فلسطيني يعانون تحت وطأة الحصار ويضيق عليهم الخناق.

وكانت السلطات المصرية اعتقلت الخميس الماضي مدير شرطة دوريات مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة) المقدم إبراهيم معروف، أثناء عودته مع والده المريض من رحلة علاج بمصر.

وأفادت مصادر أمنية يوم السبت (30-1) أن السلطات المصرية سمحت يوم الخميس (28-1) لوالد معروف بالدخول إلى قطاع غزة عبر المعبر، بينما قامت باعتقال ابنه إبراهيم الذي كان يرافقه، مشيرةً إلى أن السلطات المصرية وخلال التواصل معها رفضت إعطاء أي أسباب لاعتقاله. وباعتقال المقدم معروف يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية إلى 23 معتقلاً