يعتقل على يد جيش الاحتلال وتوجه له الاتهامات في رام الله ؛ اعتقال عقيد في الشرطة الفلسطينية بشبهة التخطيط لعمليات اغتيال ضد مسؤولين في السلطة

يعتقل على يد جيش الاحتلال وتوجه له الاتهامات في رام الله ؛ اعتقال عقيد في الشرطة الفلسطينية بشبهة التخطيط لعمليات اغتيال ضد مسؤولين في السلطة

قال مصدر فلسطيني إن السلطة الفلسطينية اعتقلت في الأيام الأخيرة عقيدا في الشرطة الفلسطينية يدعى مجاهد نمر بشبهة قيادة خلية خططت لاغتيال شخصيات في السلطة الفلسطينية، مع العلم أن وسائل إعلام فلسطينية ذكرت في التاسع من الشهر الجاري أن العقيد المذكور اعتقل على يد قوات الاحتلال، مشيرة إلى أنه أسير سابق أمضى 14 عاما في سجون الاحتلال وهو عضو بارز في حركة فتح في محافظة رام الله.

ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر فلسطينية قولها إن السلطة الفلسطينية اعتقلت في الأيام الأخيرة خلية خططت لتنفيذ عمليات اغتيال ضد مسؤولين في السلطة الفلسطينية وحركة فتح، يقودها العقيد في الشرطة الفلسطينية مجاهد نمر.

وأضاف المصدر أن مجاهد اعتقل قبل أيام على يد أجهزة الأمن الفلسطينية من منزله في مخيم قلنديا لللاجئين شمالي القدس، وذلك بعد اعتقال أربعة من رفاقه في الأسابيع الأخيرة وكلهم من حركة فتح، بشبهة التخطيط لعمليات اغتيال.

وأضاف موقع الصحيفة أن المصدر رفض الإفصاح عن ظروف ودوافع تشكيل هذه الخلية، غير أنه أشار إلى أن التحقيقات تفحص اتجاهات مختلفة متعلقة بصراعات القوى داخل السلطة الفلسطينية بين التنظيمات المختلفة وربما في قيادة فتح.

وكانت مصادر فلسطينية ذكرت قبل أيام أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مجاهد نمر من الشرطة الفلسطينية برام الله. ويبدو أن قوات الاحتلال سلمت نمر لأجهزة السلطة الفلسطينية.