حماس تطالب بتوخي الدقة وعدم نشر الأخبار المضللة التي تبرئ الاحتلال..

حماس تطالب بتوخي الدقة وعدم نشر الأخبار المضللة التي تبرئ الاحتلال..

أكدت حركة حماس، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، على ضرورة توخي الدقة وعدم نشر أنباء كاذبة ومضللة في قضية اغتيال القيادي المبحوح، وعدم المشاركة في تبرئة الموساد من جريمة الاغتيال.

وجاء في البيان أن "العدو الصهيوني" يبذل جهدا كبيرا للتضليل الإعلامي وحرف الأنظار عن إرهاب الدولة المنظم، في الوقت الذي تسعى فيه الحركة إلى ملاحقة "الكيان الصهيوني" وجهاز الموساد على جريمته.

ووصف البيان بعض وسائل الإعلام بـ"المضللة، ولها مصلحة في الهجوم على حماس وتشويه صورتها"، وذلك من خلال "أولاً: إطلاق أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة على لسان قائد شرطة دبي بأن لديه اسم شخص من حماس شارك في تقديم معلومات للموساد. ثانياً: نشر أخبار كاذبة حول نفي شقيق الشهيد المبحوح السيد فائق المبحوح لما جاء في بيان الحركة من اتصال الشهيد عبر التلفون أو حجزه عبر الانترنت" بحسب البيان.

وأكد البيان على ما جاء في رواية حماس من معلومات، كما أكدت حماس على مطالبة إمارة دبي بالتعاون معها لجلاء الحقيقة وكشف التفاصيل وملاحقة المجرمين.

وطالب البيان بضرورة توخي الدقة في نقل الأخبار، وعدم المشاركة في "تبرئة الموساد وقادة العدو من الجريمة".

كما طالبت حركة حماس "فتح" والناطقين باسمها ووسائل إعلامها بالكف عما وصف بـ"المهاترات الإعلامية"، على اعتبار أن ذلك لا يصب في مصلحتها. وحذرت في الوقت نفسه من مغبة تبرئة الاحتلال.