مواجهات وإصابات بالرصاص الحي في سلوان

مواجهات وإصابات بالرصاص الحي في سلوان

علم موقع عــ48ـرب أن مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين المواطنين في حارة الرجبي بحي سلوان في مدينة القدس وبين قوات من جيش الاحتلال وحرس الحدود.

كما علم أن هناك إصابتين بالرصاص الحي إلى جانب عشرات حالات الاختناق من جراء استنشاق الغاز والدخان.

وعلم أن المواطنين هناك استنجدوا بطواقم الإسعاف بإرسال مسعفين إلى الحي المذكور المحاصر من قبل قوات الاحتلال.

وقالت مصادر فلسطينية إن بلدة سلوان شهدت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال، استمرت حتى ساعات فجر اليوم الاحد، واسفرت عن إصابة اكثر من 20 مواطنا، بينهم اثنان بالرصاص الحي.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن المواجهات التي تركزت في حارة الرجبي- بطن الهوى في سلوان أسفرت عن إصابة مواطنين بالرصاص الحي وآخرين بقنبلتي صوت وغاز اصطدمتا بهما بشكل مباشر، فيما سجلت عشرون حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع على الاقل.

وأكدت المصادر الطبية أن قوات الاحتلال منعت سيارات الاسعاف من الوصول لنقل الجرحى، مما إضطر طواقم الإسعاف لتقديم العلاج الميداني للجرحى، والذين وصفت جراح غالبيتهم بالطفيفة.

وقال شهود عيان إن جنود حرس الحدود الاسرائيلي تعمدوا إلحاق الخسائر بممتلكات المواطنين في حي الرجبي، وأقدموا على تحطيم عدة مركبات وزجاج العديد من المنازل في الحي.

في المقابل لحقت أضرار مادية بدوريتين عسكريتين لقوات الاحتلال بعد أن تعرضتا للرشق بالحجارة خلال المواجهات التي اندلعت في حي الرجبي، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان من جهة والمستوطنين وقوات الاحتلال من جهة ثانية في محيط "بيت العسل" الذي استولى عليه مستوطنون من أصحابه الفلسطينيين في وقت سابق، وتمكن الشبان من القاء عدة زجاجات حارقة على المنزل دون أن يبلغ عن إصابات.