غزة: استشهاد فلسطيني في اشتباك مع قوات الإحتلال

غزة: استشهاد فلسطيني في اشتباك مع قوات الإحتلال

قالت الاذاعة الإسرائيلية العامة ان قوة عسكرية تابعه لقوات الاحتلال احبطت مساء اليوم ما وصفته " محاولة مجموعة فلسطينية زرع عبوة ناسفة بالقرب من الجدار الالكتروني المحيط بقطاع غزة .

واضافت الاذاعة ان فلسطينيا استشهد بنيران قوات الاحتلال التي اقدمت فيما بعد على تفجير العبوة الناسفة بطريقة منضبطة مشيرة في الوقت ذاته الى ان جنديا اسرائيليا اصيب بنيران قناص فلسطيني وصفت جراحه بالخفيفة دون ان تحدد مكان الاشتباك .

وذكر المركز الفلسطيني للأعلام أن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء اليوم الاثنين بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية أن أحد المقاومين أصيب خلال الإشتباكات، وقد شوهد وهو ملقىً على الأرض بين بوابة البريج وبلدة عبسان الجديدة في محيط بوابة "كسوفيم"، مشيرة إلى أنه كلما حاولت طواقم الإسعاف الوصول إليه أطلقت قوات الاحتلال النار صوبها.
وقال معاوية حسنين، مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" "إن هناك حديث عن وجود إصابة في المكان، ولكن حتى هذه اللحظة لم تصل إي إصابة لمشافى القطاع".

وكانت المقاومة استهدفت آلية عسكرية لقوات الاحتلال المتوغلة في بالقرب من بوابة السريج شرق خان يونس جنوب القطاع بقذيفة آ ربي جي، تبعها إطلاق نار كثيف من الطرفين.

وذكر شهود عيان أن أربع آليات عسكرية وجرافتان توغلتا لمسافة محدودة، وشرعت في أعمال تمشيط وتجريف.