استئناف تزويد محطة الكهرباء في غزة بالوقود

استئناف تزويد محطة الكهرباء في غزة بالوقود

اكد مسؤول في شركة توزيع الكهرباء في غزة انه تم الاربعاء استئناف ادخال الوقود الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء في القطاع بعد اتفاق بين السلطة الوطنية الفلسطينية وحكومة حماس.

وقال سهيل سكيك مدير عام الشركة لوكالة فرانس برس "تم اليوم استئناف ادخال السولار الصناعي الى محطة التوليد ما ادى الى تشغيل مولد ثان وتقليل عدد ساعات انقطاع الكهرباء عن المواطنين".

وكان مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض قال في بيان صحافي الثلاثاء انه "بعد قيام شركة توزيع كهرباء غزة بتحويل حوالي 2 مليون دولار الى حساب سلطة الطاقة صباح اليوم، وافقت الشركة الموردة لوقود محطة توليد كهرباء غزة على توريد 320 ألف لتر يوميا بما يكفي لتشغيل مولدين اعتبارا من يوم غد الاربعاء".

وتابع "ان استمرار توريد الوقود يتوقف على انتظام شركة توزيع كهرباء غزة بتحويل الاموال اللازمة لذلك، الامر الذي يتطلب من الشركة تفعيل الجباية والتحصيل من كافة المواطنين القادرين على الدفع".

بدوره قال طاهر النونو الناطق باسم حكومة حماس المقالة في بيان ان "شركة الكهرباء حولت مليوني دولار في اطار اتفاق مع رام الله لانهاء ازمة الكهرباء في غزة والحكومة ترحب بالاتفاق".

واوضح سكيك انه "تم الاتفاق على ان تقوم وزارتا المالية في الضفة الغربية وغزة باستقطاع 170 شيكلا من الموظفين المتخلفين عن سداد فواتير الكهرباء كل شهر لصالح شركة توزيع الكهرباء ".

وفي الشهرين الاخيرين تبادلت السلطة الفلسطينية والحكومة المقالة التابعة لحماس الاتهامات اثر توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل اكثر من مرة لنفاد الوقود، الامر الذي فاقم ازمة الكهرباء وتسبب بزيادة فترات انقطاع التيار الى حدود 16 ساعة يوميا.