مستوطن يقود مركبته بسرعة جنونية يتسبب بإصابة 7 فلسطينيين

مستوطن يقود مركبته بسرعة جنونية يتسبب بإصابة 7 فلسطينيين

أصيب سبعة فلسطينيين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بجراح مختلفة، صباح اليوم السبت، عندما تعرض الجرار الذي كان يقوم بنقلهم إلى أراضيهم الزراعية للصدم من قبل مستوطن اسرائيلي.

وكان أفراد من عائلة عيسى من بلدة الخضر، في طريقهم لقطف العنب من أراضيهم الواقعة بالقرب من مستوطنة "دانيال" جنوب بيت لحم، عندما تعرضوا للحادث الذي تسبب به مستوطن كان يسير بسرعة "جنونية" على حد وصف من تعرضوا للحادث.

وقال مسعفو الهلال الأحمر الفلسطيني، إنهم تلقوا بلاغا عند الساعة 4:54 من فجر اليوم، بوجود عدد من الجرحى على شارع (60) بجوار مفترق مستوطنة "دانيال"، وهرعت ثلاث سيارات إسعاف على الفور من مراكز الهلال في بيت لحم وبيت فجار والخليل، قدمت الإسعاف الاولي للجرحى الذين وجدوا في المكان.

وأكد أحد ضباط الاسعاف أنه فور وصوله إلى مكان الحادث شاهد المصابين، وبينهم امرأتان، على الأرض في أماكن متباعدة لشدة الاصطدام. وأشار إلى أن وجود بعضهم في عربة خلفية موصولة بالجرار الزراعي، تسبب- حسب شهود عيان- بتطايرهم من العربة وسقوطهم على الارض.

وتم نقل المصابين إلى مستشفيي الجمعية العربية في بيت جالا واليمامة في بيت لحم، وتراوحت إصاباتهم ما بين خطيرة إلى متوسطة إلى طفيفة، وهم: أمينة علي منصور ( 37 عاما) أصيبت بجروح خطيرة، وشهيرة خالد منصور ( 35 عاما)، ومحمد علي منصور ( 16 عاما)، وسائق الجرار الزراعي أحمد علي منصور ( 19 عاما)، ووليد خالد منصور ( 13 عاما)، وصفت جراحهم بالمتوسطة، ومحمود علي منصور ( 16 عاما) ومنصور خالد منصور ( 17 عاما) وصفت جراحهما بالطفيفة.

وقال عدد من المواطنين الذين تعرضوا للحادث إنهم فوجئوا بسيارة لمستوطن اسرائيلي تتجه صوبهم بسرعة جنونية وتصطدم بعربتهم، مما تسبب بتطايرهم في الهواء وسقوطهم على الارض، متهمين المستوطن إما بتعمد الحادث أو أنه لم يكن في وعيه، نظرا للسرعة الكبيرة التي كان يقود مركبته بها.

وأكد شهود عيان أن المستوطن لم يصب باذى، بسبب حقيبة الهواء التي عملت على حمايته، وهرعت على الفور قوات من الجيش والشرطة الاسرائيلية إلى المكان واغلقت الشارع لفترة من الوقت.